ADBloc

البحث على الانترنت

Promotion Area

الاهلي الان

Friday, September 30, 2011

المراة السمينه والجنس صور

بالصور...كيف تحافظين على زوجك...بالصور ( للزوجات السمينات فقط )


هنالك بعض النسوة يعانين من السمنه وعدم تناسق الجسد وهذا عائد لسوء النظام الغذائي وعدم ممارسة التمارين الرياضية بصفه دوريه ..

وبجانب كون السمنه داء بحد ذاتها فانهن يعشن هاجس العلاقة الجنسية حيث يقعن بين عدم كشف تضاريس اجسادهن البدينه امام اعين ازواجهن ورغبتهن الجنسية واستمتاعهن بعلاقه جنسية كامله .



2-تخفيف الاضاءة في عش الزوجيه وبالامكان استخدام الشموع واختيار الاماكن المناسبه لها.


  
3:اختيارالالوان الداكنه وبالاخص اللون الاسود للاماكن البارزه من اثر السمنه كالبطن والارداف .. لان اللون الاسود افضل الالوان لاخفاء عيوب الجسد .

4-ابراز مفاتنك ولفت انتباه الزوج لها باستخدام الميك ابـ ( كالعيون والصدر)اوباستخدام الالبسه المغريه ذات الالوان الجذابه التي تلفت الانتباه .



5-عدم المبالغه في اوضاع الجماع وطريقته والتكلف واكتفي بما يرضي زوجك ويشبع رغبتك.

  
6-عدم ذكر هذه العيوب للزوج لانه بمجرد الحديث فيها سيبداء في التدقيق في التفاصيل .
  
7- القناعه الشخصيه بانك جذابه وجميله فلو كنت على قدر من الجمال والرشاقه ويشوبك عدم القناعه فلن تنالي ما تطلبين.

وفي الختام الجسد مجرد وسيله لحصول العلاقه والعلاقة الفعليه هي علاقة الارواح لا الاجساد ..

Thursday, September 29, 2011

اضرار القذف في الدبر على كلا الزوجين




يعرف العامة والخاصة أن هذا أمر محرم شرعا... وهو يؤدي بصاحبه إلى المهالك.
وقبل الإجابة على سؤالك

دعنا نحن نوجه إليك هذا السؤال:
هل يمكن أن تضع الأوساخ والأقذار على قضيبك؟‍ كلا بالطبع... وذالك هو الحال تماما عند الوطء في الدبر,فأنت تلوث قضيبك بفضلات شخص آخر.شئ مقزز... ترفضه الطبائع السوية!

ومن الناحية العلمية فهناك قائمة طويلة من البكتريا"المسالمه"تعيش في المستقيم الشرجي دون أن تسبب في أية مشاكل. وفي حالة انتقالها من مكانها الدائم إلى مكان آخر(جلد القضيب وفتحة قناة البول) تصبح عدوانية وتتكاثر بصورة مرضية فإذا انتقلت هذه البكتيريا مجرى البول,استمرت في مسيرتها نحور البروستاتا حيث تصيبها بالتهابات مزمنه قد يردي تكرارها إلى الإصابة بالعقم في نهاية المطاف.وأغلب من يلجأون إلى الوطء في الدبر أصحاب فطرة غير سوية,ولهم علاقات غير شرعية مشبوهة ومتعددة. ويمثل ذالك خطورة كبيرة حيث يساهم في إنتشار العدو بين الناس أصحاب الأهواء المنحرفة,وهذه كارثة تهدد المجتمع.وبالنسبة للأثنى فإن تكرار الوطء في الدبر يؤدي إلى حدوث تهتك بعضلات الشرج ينتج عنه في النهاية عدة القدرة على التحكم في التبرز. وذالك بالإضافة لظهور البواسير الشرجية.

وتأتي الطامة الكبرى عند قذف السائل المنوي داخل الشرج. فوجود شروخ في الغشاء المبطن للمستقيم الشرجي"( امر طبيعي لمن يداومون على الوطء في الدبر) يؤدي إلى نفاذ بعض الحيوانات المنوية داخل مجرى الدم. ونظر لأن الحيوانات المنوية تعتبر جسماً غريبا بالنسبة لجسم الأنثى, فإن جسمها يفرز إجساما مضادة لمهاجمة الدخيل الغريب. ينتج عن ذالك وجود أجسام مضادة للحيوانات المنوية بصفة دائمه في دماء الأنثى. وعند حدوث جماع طبيعي ( في المهبل ) تهاجم هذه الأجسام المضادة الحيوانات المنوية المقذوفة داخل المهبل وتشل حركتها, وينتج عن ذالك العقم التام مدى الحياة

صورسمر الهوشان مصممة و عارضة ازياء سعودية جامدة صايعة جدا














سبعمائة 700من العراة يركبون دراجات للاحتجاج على التلوث البيئي الذي تسببه السيارات


 



 
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)
تجرد ناشطون بيئيون في بريطانيا حتى من ورقة التوت، وداروا في شوارع مدينة برايتون الساحلية للفت الأنظار للكارثة البيئية التي يتسبب به الاعتماد على السيارات والنفط.
وشارك قرابة 700 ناشط، تفاوتت درجات العري بينهم، في مسيرة "ركوب الدراجات عراة" التي شهدتها "برايتون" في شمال سسكس الأحد، وفق وكالة الأنباء البريطانية، بريس أسوسيشن.
وقال منظم الاحتجاج، نيك سيرز، 36 عاماً: "من الجيد أن ترى استمتاع الناس وابتهاجهم لاحتجاج إيجابي وواقعي، مفاده الترويج لرياضة ركوب الدراجات وحماية البيئة."
ويدخل الاستنكار الفريد من نوعه في سياق حملة عالمية تدعو للتعري وركوب الدراجات للاحتجاج على استخدام السيارات، والانبعاثات الحرارية، ولإبداء الامتعاض كذلك ضد عدوانية سائقي السيارات تجاه تلك الفئة من هواة استخدام الدراجات.

وأدلت مدينة "ميكسيكو سيتي" بدلوها في هذا الصدد الأحد، حيث توقف المارة لمشاهدة "المحتجين العراة" في ساحة "زوكالو" في وسط المدينة، للاحتجاج على ما أسموه بالتأثير الاجتماعي والبيئي السلبي لثقافة السيارة.
ومن المتوقع أن تشهد شوارع عدد من مدن العالم تظاهرات "عارية" مماثلة، قد تجدي في التوعية بشأن البيئة وارتفاع معدلات الانبعاثات الحرارية، وتساهم عوادم السيارات بنسبة عالية فيها.

حـقائق عن مهبــل او كس المرأة كل ما تحتاجين معرفته


الراغبات في دفن رؤوسهن في الرمال يمتنعن، والمتشدقون بالحديث عن الفضيلة دون أن يدركوا معناها الحقيقي لا ننصحهم بقراءة هذا التقرير، ليست الإثارة هدفنا ولكن الهدف كشف الحقائق الغامضة في ذلك العالم المعتم المسمى بالجنس، ففي النور تشرق الحقائق وفي ظلام الجهل تنمو كل الأشياء القبيحة، في هذه المرة نتناقش في الحقائق العملية للعضو التناسلي للمرأة، ليس مصدر الدهشة أن الرجال لا يعرفون هذه الحقائق ولكن المفاجأة أن عدداً كبيراً من النساء سيكتشفن جهلهن بها أيضاً:

1ـ مهبل المرأة يعج بالبكتيريا ومهما استخدمت المرأة مطهرات تظل هناك كميات كبيرة منها ولحسن الحظ فإن هذه البكتيريا غير ضارة بل إنها مفيدة لمنع وجود البكتيريا الأخرى المسببة للالتهابات، ومن أشهر أنواع هذه البكتيريا بكتيريا (اللاكتوباسيلاي) وهي موجودة في الزبادي وينصح بعض الأطباء المرأة التي ترغب في علاج عدوى الخميرة بإدخال ملعقة من الزبادي في مهبلها.

2ـ المهبل ينظف نفسه بنفسه، ولا داعي لاستخدام المطهرات. إن إفرازات المهبل تساعد في التخلص من الخلايا الميتة والمياه الزائدة والبكتيريا، ويؤكد الأطباء أن ما يحتاج للغسيل هي الطيات الخارجية من الأعضاء التناسلية للمرأة ويفضل أن يتم غسلها بصابون خفيف عديم الرائحة.

3ـ ليس هناك ضرورة للشعر المحيط بالمهبل، يؤكد العلماء أن شعر العانة كان يستخدم قديماً لحماية مهبل المرأة بدلا من الملابس، ولكن الآن لم يعد هناك حاجة إليه، والنظرية التي تقول أن الشعر يزيد إثارة الرجل غير حقيقية وأن الرجل يفضل عدم وجوده.

4ـ لكل مهبل رائحة خاصة به مختلفة تماماً عن النساء الأخريات، وهذه الرائحة تكون حمضية قبل الدورة ولاذعة بعدها، وهي تكون أكثر وضوحاً بعد اللقاء الجنسي لأن الغدد الداخلية تزيد من إفرازاتها.

5ـ الممارسة الجنسية المبالغ فيها تسبب التهابات في المهبل والمجرى التناسلي للمرأة، لذلك ينصح بعدم المبالغة في ممارسة الجنس حتى لا يسبب تلك الإلتهابات، ويؤكد الأطباء أن أكثر الأوضاع الجنسية التي يمكن أن تسبب التهابات للمرأة هو الوضع الذي تكون فيه المرأة أعلى الرجل، ويشددون على أهمية تبول المرأة بعد العملية الجنسية للوقاية من تلك الالتهابات.

6ـ تبلغ إفرازات المهبل حوالي ملعقتين شاي يوميا وتكون أكثر رقة ووضوحاً في فترة التبويض عن الفترات الأخرى، ومن الطبيعي أنها لا تسبب حكة ولا حرقان، وإذا حدث ذلك فهذا يعني أنه من الضروري مراجعة طبيبك.

7ـ يعتقد البعض أن المقصود بالمهبل هو الجهاز التناسلي للمرأة، ولكن الحقيقة أنه القناة الخارجية الضيقة التي تنتهي بالشفرتين.

8ـ لا يتشابه المهبل بين النساء، ولكن هناك اختلافات كثيرة في الأشكال الخارجية للمهبل وطول البظر الذي يتراوح ما بين بوصة وبوصة وربع، كما أن الشفرات لا تكون متماثلة بين النساء وبعضها يكون أكبر من الآخر.

9ـ تتميز عضلات المهبل بالمرونة، ولذلك يمكنه أن يحتوي العضو التناسلي للرجل مهما كان حجمه، ويعود بعد الجماع لحجمه الأصلي، ولكن بعض النساء يفقدن تلك المرونة بعد الولادة ويحتجن للقيام بتمارين رياضية معينة سنذكرها في تقرير قادم من أجل استعادتها.

Monday, September 26, 2011

حصريا البوم رضا - عايشين 2011 حمل يخ Download Reda Ripped From OriGinal Cd Q 320Kpbs




حصريا البوم رضا - عايشين 2011
Ripped From original Cd Q 320Kpbs


حصريا البوم عايشين 2011 Ripped

السي دي ...

حصريا البوم عايشين 2011 Ripped

Track List

01 - 3aysheen
02 - As3ab Ayam 7ayaty
03 - Ya Zamany
04 - To23od Teb3ed 3any
05 - EL3eshra Mabethonsh
06 - Nesena ELNas
07 - Eah Tany
08 - Darbet Ghadr
09 - Shaklo Bay3ha
10 - 2alb ELBalad
11 - Allah Bey3awad
12 - Ostora
13 -Raby bey3awad
14 - Adeny Meshet
15 - Leeh Tegheb


Download

Uplaoded
http://zero10.net/2849429

2shared
http://zero10.net/2849418

EnterUpload
http://zero10.net/2849419

FileFactory
http://zero10.net/2849420

Fielkeen
http://zero10.net/2849421

FileServe
http://zero10.net/2849422

JumboFiles
http://zero10.net/2849423

Mediafire
http://zero10.net/2849424

MegaUpload
http://zero10.net/2849425

Rapidshare
http://zero10.net/2849426

Sendspace
http://zero10.net/2849427

UpFile
http://zero10.net/2849428


تحميل البوم عمرو دياب بناديك تعالى من موقع مزيكا توداى



حصريا البوم عمرو دياب - بناديك تعالي 2011 Cd Q 128Kpbs

هنسمع الالبوم وهننزل بردو نشتريه ده عمرو دياب ..
تسلم عميلك يا اسطووووووووووره ...

هذه الصورة تم تصغيرها . أضغظ على الشريط الاصفر لعرضها بالكامل. The original image is sized 720x540.
حصريا البوم عمرو دياب بناديك


Track List

01.Banadeek Taala
02.Halla Halla
03.Madrrsh Ana
04.Allumak Leh
05.Maak Bartaah
06.Ya Reet Senk
07.Mally Einaya
08.Heya Hayaty
09.Youm Matbelna
10.Aghla Min Omry
11.Aref Habiby
12.Tagroba Wa Addet

Download

Uploaded
http://zero10.net/2858674

FileServe
http://zero10.net/2858654

FileFactory
http://zero10.net/2858669

Sendspace
http://zero10.net/2858655

EnterUpload
http://zero10.net/2858668

Filekeen
http://zero10.net/2858670

MegaUpload
http://zero10.net/2858671

JumboFiles
http://zero10.net/2858666

Medaifire
http://zero10.net/2858667

Rapidshare
http://zero10.net/2858672

UpFile
http://zero10.net/2858673

2shared
http://zero10.net/2858665


كلمات الالبوم من هنا (حصريا كلمات البوم عمرو دياب - بناديك تعالي 2011)

نغمات الالبوم من هنا (انفراد تام : نغمات ألبوم عمرو دياب : بناديك تعالى 2011 : 38 نغمة بصيغة Mp3 : تحميل مباشر)

مزيكا تو داي ويبقي السبق لنا حصريا البوم عمرو دياب بناديك

تحميل البوم الفنان عمرو دياب بناديك تعالى بدأ اليوم

كالعادة .. تسريب ألبوم عمرو دياب الجديد
 
 
تسريب ;بناديك تعالى;

رغم أنها ليست المرة الأولى التي يُسرب فيها ألبوم النجم عمرو دياب، إلا أن التسريب هذه المرة جاء قبل ساعات فقط من الطرح الرسمي للألبوم.

وأتيح عصر اليوم تحميل الألبوم كاملا بجودة صوت متوسطة، عبر أحد مواقع تحميل الأغاني الشهيرة.

وبالمقارنة مع الألبومات الماضية للهضبة، فإن التسريب هذا العام جاء متأخرا، فألبوم "بناديك تعالى" سيُطرح خلال الساعات المقبلة، بينما كان التسريب يحدث سابقا قبل أيام من الطرح الرسمي.


وحتى كتابة هذه السطور، فإن الألبوم تم تحميله حتى الآن 113 ألف مرة.

Friday, September 23, 2011

سن اليأس أو سن الضهي Menopause 1 الملف الكامل

سن اليأس الملف الكامل Menopause 1


 سن اليأس أو سن الضهي Menopause 1

تقتربين سيدتي من سن الضهي، أو كما كان يسمى بالماضي سن اليأس "المينوبوز" و ربما وصلتي إليه، لا بد و أن العديد من الأسئلة تدور بمخيلتك:
ـ ماذا يتغير بهذا السن؟
ـ هل يجب علاجه؟
ـ أين تكمن فوائد العلاج الهرموني المعيض؟
ـ هل هناك من أخطار ناتجة عن تناول هذا العلاج؟
ـ هل تتعادل جميع أشكال العلاج الهرموني المعيض؟
ـ هل صحيح أنه لا توجد علاجات أخرى تعادل العلاج الهرموني المعيض بما يخص الهبات الحرارية و التعرق الليلي؟

على الرغم من أن سن الضهي هو ظاهرة طبيعية، و لا يمكن تصنيفه كمرض. ألا أنه لا يختلف عن المرض بشيء.

استناداً إلى تعريف منظمة الصحة العالمية، يعتبر الإنسان بصحة جيدة عندما لا يعاني لا من مشاكل فيزيائية، و لا عقلية و لا اجتماعية. و لكن سن الضهي يترافق بسبب الانقلاب الهرموني الذي يتخلله بالعديد من الأعراض المزعجة التي تغير من نوعية حياة السيدة و أهمها الهبات الحرارية و التعرق الليلي.

و لهذا سيدتي، فأن بدأت بالمعانات من الهبات الحرارية و المشاكل المزعجة بحياتك اليومية، يمكن لطبيبك أن ينصحك باللجوء إلى العلاج المعيض بعد التأكد من غياب مضادات الاستطباب.

بعد أن قُُدمت عدت دراسات علمية لعبت دورا بتحريض الشكوك حول أمكانية وجود خطر محتمل لهذا العلاج، عادت دراسات أخرى و أظهرت سلامة المركبات الهرمونية الطبيعية و ضمن أساليب علاجية تراعي طريقة استعمال صحيحة.

و من ناحية أخرى، فأن زيارتك الطبية بغرض استعمال هذا العلاج تسمح لطبيبك أن يجري الفحوصات اللازمة للتحري الباكر عن العديد من الأمراض، و يمكنه أن يقدم لك النصح بمجالات عديدة، من مجالات النشاط الفيزيائي إلى الأنظمة الغذائية. و سيساعدك بالإقلاع عن الإدمان المضر مثل الدخان و الكحول.

متى يأتي و ماذا يتبدل بسن الضهي

العمر الذي يأتي به سن الضهي:

سن الضهي هو ظاهرة طبيعية أو مرحلة من حياة المرآة، لا يمكن تجنبها، تصل إليها السيدة عندما تقترب من سن الخمسين, مع تنوع كبير من سيدة لأخرى. و لكن بـ 90% من الحالات تدخل السيدة بهذه المرحلة بين سن الـ 45 و سن الـ 55 سنة.

و نادرا ما قد يأتي سن الضهي قبل الأربعين، فيسمى المينوبوز الباكر, أو قد يأتي بعد سن الـ 55 و يسمى المتأخر.

يتعلق العمر الذي تدخل به السيدة بهذا السن بعوامل مختلفة، منها العوامل الوراثية. إذ غالبا ما يأتي بعمر متقارب بين الأمهات و البنات.

undefined
و من العوامل الأخرى التدخين، إذ لوحظ أن التدخين و لفترة طويلة يسرّع من عمر ظهور الأعراض الناجمة عن نفاذ الإستروجين.

قد يـأتي هذا العمر باكرا لأسباب طبية مثل العلاجات الكيميائية لبعض السرطانات أو بحالة الاستئصال الجراحي للمبيضين.

نذكّر هنا أن انقطاع الطمث بعد استئصال الرحم لا يعني حكما الدخول بسن الضهي، الأمر يعتمد على المبايض التي غالبا ما تترك مكانها عند استئصال الرحم أن كانت سليمة.

لماذا يحدث سن الضهي:

 
سبب الوصول لهذه المرحلة ناجم عن نفاذ مخزون المبايض من البويضات
شرحنا وظيفة المبايض بهذا المقال , و قلنا أن مخذون المبايض من الجريبات المفرزة للهرمونات و للبويضات محدود، و لا بد أن ينفذ.
و ينجم عن هذا النفاذ توقف و تنعدم معه أمكانية الإنجاب، كما يتوقف إفراز الهرمونات النسائية. أي الاستروجين و البروجسترون.

سن الضهي هو إذا عبارة عن نضوب كامل لهذه الهرمونات.

كيف يتظاهر سن الضهي

 
من أهم أعراضه: الهبات الحرارية و يقع على نضوب هرمون الإستروجين بشكل خاص، عاتق المسؤلية عنها.
و على المدى البعيد، و نظرا لدور هرمون الأستروجين بتثبيت الكلس على العظام، فأن هذا النضوب يسبب أيضا ترقق العظام مما يزيد بالتالي من خطر حدوث الكسور العظمية.

تختلف هذه الأعراض بشدتها من سيدة لأُخرى. ففي حين أن البعض يعاني من هذه الأعراض لدرجة تختل معها حياهم اليومية و في حين آخر تمر عند البعض بشكل غير ملحوظ تقريبا.

إزعاجات هذه المرحلة و مظاهرها لا تقتصر على الهبات الحرارية، و التي قد تأتي ليلا و نهارا. تعاني السيدة أيضا بهذا العمر من عدد أخر من الإزعاجات:

ـ التعرق الليلي و الذي تشكو منه 85% من السيدات، و لكن بدرجات مختلفة.

ـ المشاكل المهبلية كجفاف المهبل و الآلام أثناء العلاقة الجنسية.

ـ المشاكل الجلدية كجفاف الجلد و هشاشته.

ـ الوهن و التعب العام.

ـ الاضطرابات المزاجية مثل النرفزة و القلق و الإحباط مع الهبوط المزاجي.

ـ اضطرابات النوم و خاصة الأرق.

ـ الاضطرابات الجنسية، كنقص الرغبة و عسرة الجماع.

ـ المشاكل البولية مثل سلس البول.

ـ آلام المفاصل.

ـ التغير بالقوام العام للسيدة مع أو بدون زيادة بالوزن.

و كما قلنا أعلاه، فأن مجمل هذه الأعراض، يختلف من سيدة لاخرى بشتده و بمدته التي قد تتراوح من عدة أشهر إلى عدة سنوات.

ترقق العظام:
يترافق سن الضهي مع ظاهرة فقدان العظام لجزء كبير من كتلتها و بشكل خاص بناءها الكلسي مما يعرضها لخطر حدوث الكسور و خاصة بسن الستين بالمعصم و بعد سن الـ 65 بالعمود الفقري الذي يعاني من الإنضغاط بالفقرات TASSEMENT و و بعد ذلك نأتي أهم هذه الكسور، أي كسور عنق الفخذ التي تقعد السيدة إلى موتها.
يعاني من هشاشة العظام ملايين النساء، و تقدر نسبة إنتشاره بـ
10% بسن الخمسين
20% بسن الستين
40% بسن الـ 75

هدف العلاج المعيض
تهدف مختلف العلاجات المقترحة إلى التعويض عن الهرمونات التي تنقص و ذلك بالأدوية الحاوية على الإستروجين و البروجسترون.

تتوفر هذه الأدوية بأشكال مختلفة و بأسماء تجارية عديدة.

المركب الإستروجيني بهذا الدواء هو الأساسي و هو من سيكافح مختلف الأعراض المذكورة أعلاه, و هو من سيساعد السيدة على المحافظة على بناء العظام و كتلته الأساسية.
و لكن المرآة بحاجة إلى مركب البروجسترون من أجل المحافظة على التوازن الأساسي الذي سيمنع الإستروجين من أن يعمل لوحده.

من المعروف أن الإستروجين يحرض نمو المخاطية التي تبطن  من الداخل

و عندما يعمل الإستروجين لوحده ستنمو هذه البطانة بشكل مفرط مما قد يزيد من سماكتها، و يؤدي هذا إلى زيادة كمية و مدة الطمث و قد يسبب النزوف بين الطمثين كما قد تتعرض هذه البطانة الذائدة التسمّك إلى التسرطن. لذا لا بد و أن يترافق العلاج بالإستروجين مع البروجسترون، و قد تعفى منه السيدات اللواتي أجري لهن عملية استئصال الرحم.

ينصح بتناول الإستروجين 25 الى 28 يوم بالشهر، و قد بنصح بإطالة الفترة و استعماله يوميا.

يتوفر الإستروجين بعدة أشكال دوائية، يمكن تناوله عن طريق الفم بشكل حبوب، أو عن طريق الجلد بشكل كريمات يومية أو طوابع تلصق على الجسم و تبدل مرة أو مرتين بالأسبوع.

أما البروجسترون فيتوفر بشكل حبوب يمكن تناولها عن طريق الفم أو عن طريق المهبل.


تتوفر بعض المركبات التجارية التي تضم المركبين الدوائيين معا بحبوب يمكن تناولها عن طريق الفم أو طوابع تلصق على الجلد.

حسب تواتر مدة تناول الدواء و وجود المركبين الدوائيين بالجرعة اليومية أو النصف شهرية فأن بعض الأنظمة العلاجية تترافق مع طمث و بعضها الآخر التي تبقى بها نفس جرعة المركبين الدوائيين ثابتة فإنها لا تترافق مع طمث.

ينصح أن تتأقلم الجرعة عند كل سيدة بحيث تتناول أقل جرعة كافية لإيقاف الأعراض و على الأخص الهبات الحرارية. و تناول جرعات زائدة يسبب انتفاخ بالبطن، ألم بالثدي، إحساس بعدم الراحة، و نزوف قد تكون غزيرة.

فوائد العلاج الهرموني
لكون الأعراض تنجم عن نقص الإستروجين، سيبدو منطقيا أن تعوض هذا النقص سيصلح الأعراض.

و هذا بالفعل ما يحدث. و قد أثبته الدراسات الحديثة، إذ تتوقف الهبات الحرارية و التعرق الليلي بعد شهر تقريبا من بدأ العلاج.

كما تتراجع تدريجيا الأعراض الأخرى مثل إضطرابات النوم و إضطرابات المزاج و الإحباط و التعب و الآلام المفصلية.

كل هذا ينعكس ايجابيا على نوعية الحياة التي تعيشها السيدة بهذا العمر.

كما تتحسن حالة جفاف المهبل و المشاكل البولية. فينعكس هذا التحسن ايجابيا على الحياة الجنسية للمرآة.

العلاج الهرموني يؤمن أيضا وقاية من حالة ترقق العظام إذ يساعد العلاج الهرموني المعيض على المحافظة على الكتلة الأساسية للعظام. و هذا يلاحظ عمليا إذ أثبتت الإحصائيات أن احتمال حدوث هذه الكسور ينقص عند من تستعمل هذا الدواء. و يعود ترقق العظام إلى سيره الاعتيادي بعد إيقاف العلاج.

تبقى الفائدة الوقائية المروجة من العلاج الهرموني تجاه ترقق العظام أفضل كلّما بدأ العلاج باكرا و كلما طالت مدته. و بجميع الأحوال، فإن الفائدة موجودة حتى و لو بدأ العلاج متأخرا.. و لكنها تتضاءل مع توقف العلاج.


هل تتعادل كل الطرق العلاجية
العلاج العرموني المعيض هو دواء، و كأي دواء له أستطبابات و مضادات استطباب يجب احترامها، و آثار جانبية لا بد منها.

دور الطبيب أن يقيم مقدار الفائدة المرجوة و يقارناها مع عوامل الخطر الخاصة بكل سيدة و التي تستند إليها إمكانية حدوث الإختلاطات العلاجية.

تبارت عدة دراسات من أجل تقيم الفائدة المرجوة من العلاج و مقارنتها بالأخطار المحتملة.

شرحنا بالمقال التالي كيف أجرت دراستين الأولى أمريكية والأخرى بريطانية تقييم إحصائي لاحتمال حصول بعض الأمراض، مثل سرطان الثدي، عند فئة النساء اللواتي تستعملن هذا العلاج، يمكن العودة لهذا المقال من أجل المزيد من التفاصيل.

و عانى العلاج الهرموني المعيض من تراجع على أثر هذه النتائج التي نشرت بعام 2002.

لاقت هاتين الدراستين انتقادا لاذعا لكونها امتدت إلى النساء المعمرات، أذ أن العمر الوسطي للسيدات بهاتين الدراستين كان يقارب الـ 63 سنة. مع معدل عالي للبدانة. و كل هذا معروف عنه أن يزد من عوامل الخطر للأمراض التي اتهمت بأنها ناتجة عن هذا العلاج.

و لكون المركبات الدوائية، و الأنظمة العلاجية تختلف عمّا يستعمل بفرنسا، فقد قام فريق فرنسي بأجراء تحري إحصائي آخر و سميت الدراسة E3N شملت هذه الدراسة ما يقارب 55000 ألف سيدة.

و تلاها دراسة أخرى سميت ESTHER

و النتائج التي قدمتها هاتين الدراستين مشجعة خلافا للدراسات السابقة نظرا لاستعمال البرامج العلاجية التي تقترب من الهرمونات الطبيعية بتركيبها و جرعتها و طرق تناولها. مع فائدة ملحوظة للطريق الجلدي بتناول الأستروجين.

كيف يمكن للسيدة التي لا تود تناول العلاج الهرموني المعيض، أن تخفف من أعراض سن الضهي؟

يمكن للسيدة و ببعض الإجراءات البسيطة أن تخفف نسبياً من أهمية أعراض سن الضهي و إزعاجاته، يمكنها مثلا من أجل التخفيف من وقعة الهبات الحرارية و التعرق الليلي أن تتجنب حالة الشدة و التغيرات المفاجئة بالحرارة، و النوم مع نوافذ مفتوحة دون تدفئة.

ماذا يشمل الفحص الدوري لمراقبة العلاج الهرموني المعيض:
ـ فحص فيزيائي كامل.
ـ نظم القلب و التوتر الشرياني "الضغط".
ـ الوزن.
ـ الفحص النسائي للتحري السريع عن المشاكل النسائية، حجم الرحم و المبيضين.
ـ التصوير الشعاعي للثدي من أجل التحري عن سرطانات الثدي.
ـ اللطاخة المهبلية للتحري عن أمراض عنق الرحم.

و يمكن حسب التوجه السريري طلب فحوصات أخرى، مثل فحص كثافة العظام لدى الشك بترقق العظام.

قوام المرآة و شكلها بسن الضهي
ذكرنا أعلاه أن قوام المرآة يتبدل بهذا السن. جزء كبير من هذا التبدل يعود للتقدم بالعمر، و الذي لا بد منه.
و يـاتي هذا التبدل من زيادة الكتلة الشحمية. تتوضّع هذه الزيادة بشكل خاص على البطن.
هذه الزيادة بالكتلة الشحمية تأتي غالبا على حساب الكتلة العضلية التي تضعف.

و من ناحية أخرى، فإن الجسم تنقص احتياجاته من الطاقة الحرارية، و هذا يعني أن عدم الإقلال من كمية الطعام سيؤدي إلى تخزين الفائض الغذائي مما يسبب زيادة بالوزن.

كما أن تناقص استهلاك الجسم للطاقة الحرارية يترافق مع استهلاك أقل للشحوم المخزونة بالجسم. و هذا يفسر الصعوبة التي قد تعاني منها السيدة بهذا العمر من أجل إنقاص وزنها بإضاعة هذا المخزون.


يمكن للسيدة أن تغيّر من مجرى هذه الأمور بتغير نظامها الغذائي و ذلك بـ
ـ تفضيلها للأغذية ذات المحتوى الحراري المنخفض. مما يعني إنقاص الوارد الحراري للجسم.
ـ المحافظة على نشاط فيزيائي مستمر. فأفضل ما يسمح للسيدة بهذا العمر بأن تحافظ على قوامها هو أن تتابع نشاطها الفيزيائي المتواصل، كالمشي و الدراجة، و السباحة و مختلف أنواع الرياضة. و تعتمد النتائج على مدى انتظام و مدة و كثافة هذا النشاط.

أثار سن الضهي على جهاز الشعر و الجلد:
يمكن للاضطراب الهرموني الذي يرافق سن الضهي أن يؤثر على الجلد و الشعر. فعندما تهمل السيدة مختلف طرق العناية الخاصة بالجلد يصبح هذا الأخير أكثر ترققا، و يجف. مما يفقده مرونته.
و بما يخص الشعر، نلاحظ و بشكل متواصل، نقصان كثافة الشعر بالعانة و تحت الإبطين. كما يزيد تساقط شعر الرأس. في حين أن الشعر الخفيف قد ينمو على الذقن و الشفة العلوية.
هذه التغيرات لا يعود سببها فقط لسن الضهي، و إنما هي ناتجة أيضا عن التقدم بالعمر. و لا يخلو الأمر من العوامل الأخرى التي تسارع من هذه الشيخوخة و على الأخص التدخين و الكحول.

بما يخص الناحية الجنسية، سنفرد لهذا الأمر موضوعا خاصاً.


الخلاصة:
سن الضهي هو ظاهرة طبيعية، و لكن النقصان الكبير بهرمونات المبيض، و على الأخص الإستروجين، ينعكس سلبيّا على صحة السيدة الجسمية و النفسية. فتتبدل سلبيا نوعية حياتها اليومية و الجنسية.

لكون كل سيدة فريدة بتاريخها و شخصيتها و ظروفها العائلية و المهنية، فإن وصولها لسن الضهي ومدى احتماله و آثاره الجانبية، يختلف من سيدة لأخرى. و العلاج لا يقتصر على الدواء فقط، بل يجب أن يمتد الى جميع مجالات الصحة العامة، و على الأخص الناحية الغذائية و النشاط الفيزيائي. و لا ننسى ضرورة الإقلاع عن العادات السيئة مثل التدخين و الكحول.

نظرا لقدوم العديد من الإزعاجات التي تترافق مع سن الضهي، و الناتجة عن النقص الهرموني، فإن العلاج الدوائي قد يكون ضروريا و تحت أشراف طبي منتظم. الفائدة المرجوة من هذا العلاج ذات قيمة كبيرة. تحثنا على إتاحة المجال لإعطائه لكل سيدة تطلبه و تعاني من هذه الظاهرة. و ذلك وأبكر مدة ممكنة.

بأخذ الفائدة الكبيرة التي تجنيها المرآة من العلاج بعين الاعتبار، و مع احترام مضادات الأستطباب المعهودة و باللجوء إلى البرامج العلاجية و الأدوية ذات المركبات القريبة من الطبيعية، لم يثبت وجود أي خطر أضافي يستحق حرمان السيدة مما قد تجنيه من هذا العلاج.

الخطر الذي أشارت إليه الدراسة الأمريكية و البريطانية ضئيل جدا جدا، و يمكن تجاوزه بالأنظمة العلاجية الأكثر تأقلما.

صور زوجة عمر بن لادن تعرض ثدييها

زوجة عمر بن لادن تعرض ثدييها

زوجة عمر بن لادن تعرض ثدييها

نشرت صحيفة بريطانية صورة للزوجة البريطانية لنجل زعيم القاعدة تظهر فيها وهي تعرض ثدييها اللذين توسطهما وشم لاغصان مكسوة باوراق خضراء تتدلى من اعلى صدرها على هيئة عقد كبير.

وقالت صحيفة "نيوز اوف ذي وورلد" في تعليقها على الصورة: "الجدة ذات الوشوم جين فيلكس-براون، كنّة زعيم الشر البريطانية تكشف الثديين اللذين جذبا نجله اليها".واضافت "وفيما لا يزال والد زوجها عمر متواريا عن الانظار، تبرز صدرها لتكشف جمال ثدييها".
وبرعت صحيفة "نيوز اوف ذي وورلد" في النبش وراء هذه المراة منذ كشفت قبل نحو شهر عن امر زواجها من عمر بن لادن اثر قصة حب جمعتهما في مصر. ونشرت الصحيفة الاسبوع الماضي تفاصيل ما قالت انها خيانات زوجية لها واظبت عليها حتى اثناء كانت مخطوبة لنجل بن لادن.
وقالت الصحيفة انها تمكنت من كشف المزيد من الخيانات الزوجية لفيلكس-براون التي اقترنت بخمسة ازواج قبل عمر. واوضحت انها اقامت علاقات جنسية مع مراهق غرّ بعد ايام من انفصالها عن اخيه الذي كانت تقيم معه هو الاخر علاقة من وراء ظهر زوجها الاول.
 
undefined
ونقلت عن العشيق السابق كيث داكين قوله انها كانت على علاقة باخيه بيتر الذي يبلغ حاليا 51 عاما، عندما كانت مقترنة بزوجها الاول فيل لاموس. وقد عاشا معا خمس سنوات قاما خلالها باقتناء الخيول.وبعد ايام من انتهاء علاقتها مع اخيه، دعته لمساعدتها في تنظيف الاصطبل.
يقول كيث الذي يبلغ حاليا 39 عاما "عنما ذهبت الى هناك سارعت بي الى الاصطبل..كانت امراة ذات مظهر محتشم وكنت في الثامنة عشرة. استطيع ان اؤكد لكم ان الامر كان رائعا".ويضيف "بدأنا بالقبل وبعد بعض الوقت كنا نتدحرج على القش

الختان ملف كامل بالصور طهارة الذكور


الختان 
 
الختان بكسر الخاء اسم لفعل الخاتن ويسمى به موضع الختن أيضاً ومنه الحديث النبوي
[إذا التقى الختانان وجب الغسل] والأقلف من لم يختتن.


والقلفة والغرلة بمعنى واحد وهي الجلدة التي تقطع والتي تغطي الحشفة عادة،
وختان الرجل هو الحرف المستدير على أسفل الحشفة وأما ختان المرأة فهي الجلدة كعرف الديك فوق الفرج تعرف بالبظر، وهو عضو انتصابي عند المرأة مثل القضيب لكنه صغير الحجم ولا تخترقه قناة البول.

الختان



 

- تعريف الختان:

الختان هو استئصال أو إزالة قلفة القضيب (Foreskin) جلد مقدمة القضيب، ويتم عادة ختان الطفل فى أول عدة أيام أو أسابيع من ميلاده، ويقوم البعض بختان أطفالهن اتباعاً للعادات الجتماعية المتبعة والبعض الآخر يقوم بها لمعرفتهم بفوائده الصحية.

- ضرورة الختان:

الختان عملية ضرورية للذكور فهى نظافة للقضيب كما تمنع الإصابة بالأمراض مثل عدوى الجهاز البولى. بالإضافة إلى عامل آخر قد يجهله العديد من الآباء وهو العامل النفسى الذى يتعرض له الطفل عندما يجد نفسه مختلفاً عن باقى زملائه أو عن أبيه فى حين أن بعض الشعوب توجد آراء متضادة عندها ما بين التأييد والرفض لعملية الختان للذكور، فالمؤيد يرى أنها من أجل صحة الطفل والرافض لها يرى أنها ما هى إلا عملية مؤلمة جسدياً ونفسياً للطفل.

- مخاطر الختان:

الختان (الطهارة) هى عملية لها مضاعفاتها ومخاطرها مثل أى حالة أو إجراء طبى آخر إذا لم يتم آدائه بطريقة صحية ولا يوصى للطفل الذى يعانى من الصفراء أو من أية مخاطر صحية أخرى إلا بعد استشارة الطبيب. وعن علامات العدوى ستجد: تورم، تكون قشرة، تقرحات صفراء توجد بها سوائل غير صافية، ظهور مشاكل فى التبول، عدم ارتياح لابد من العودة إلى الطبيب على الفور.
وعن العناية بالقضيب للعدوى لابد وأن يوضع عليه ضمادة مع تغييرها المستمر لضمان نظافة الجرح واستخدام: Petroleum Jelly or Neosporin
وشىء طبيعى أن ينزف الجرح قليلاً بعد إجراء الختان وتظهر مقدمة القضيب بلون ضارب إلى الحمرة مع وجود بعض الإ فرازات الصفراء وتستمر لبضعة أيام.

- متى تتم عملية الختان؟

لا يوجد وقت محدد، لكن كلما كان ذلك مبكراً كلما كان أفضل بكثير .. وليس من الأفضل أيضاً إجرائها عند الولادة بل الانتظار عدة أيام ولا تؤجل هذه الأيام إلى عدة شهور أو عندما يكبر الطفل ويعى لأنه يتعرض إلى الإيذاء النفسى.

يرجح أن الختان يقلل قابلية إصابة الطفل بحالات عدوى الجهاز البولي و سرطان القضيب في مرحلة تالية من الحياة . كما أن الختان يعتبر نظافة

أثناء عملية الختان يؤدي الاطفال حركات وأفعال تشير إلى انهم يشعرون بالألم .

قبل الختان تنظف المنطقة التناسلية ، ثم تستأصل القلفة بواسطة مشرط مع الاستعانة بكلابة وهي تحمي القضيب نفسه .

سيتأكد الطبيب قبل عملية الختان أن الطفل لا يعاني أي أمراض في الدم قد تمنع تجلطه ، وأنه لا توجد أي مخاطر صحية كالصفراء .
قد تبدو الحافة التي عند موضع استئصال القلفة متورمة لأيام معدودة .
سوف تتكون قشرة رفيعة وصفراء اللون فوق هذا الموضع .

عليك بوضع زيت البرافين على المناطق العارية من الجلد أثناء تغيير الحفاض . إذا كان هذا الموضع محمراً ، فمن الأفضل وضع مرهم مضاد حيوي (استشيري الطبيب) .

يجب أن تعتني بالجرح عن طريق وضع ضمادة يتم تغييرها باستمرار حتى يبقى الجرح نظيفاً .
قد يستغرق شفاء منطقة الختان من يومين إلى سبعة أيام

اتصلي بالطبيب إذا كان لدى طفلك درجة حرارة للمستقيم أعلى من 38 م ، أو إذا ظهرت في مواضع الختان علامات للعدوى ( مثل الاحمرار و التورم) أو كان ينزف، أو كان طفلك متهيجاً يصرخ بصوت مرتفع أو يتبول على مدة 12 ساعة .

أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن أمراضاً عديدة في الجهاز التناسلي بعضها مهلك للإنسان تشاهد بكثرة عند غير المختونين بينما هي نادرة أو معدومة عند المختونين .

أفادت دراسة علمية جديدة أن ختان الذكور الراشدين قد خفض معدلات العدوى باثنين من أكثر الأمراض المنتقلة جنسياً شيوعا.

ويتعلق الأمر أساسا بمرضي هربس (عقبول) الأعضاء التناسلية المعزز لمخاطر العدوى بفيروس نقص المناعة، والورم الحليمي البشري (hpv)، ويسبب الفيروس الأخير سرطان عنق الرحم والثآليل.

وكانت أبحاث سابقة قد وجدت أن الختان يمكن أن يقي أيضا من عدوى فيروس (hiv)، المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز).

وتناولت الدراسة الجديدة التي أجراها علماء في أوغندا وباحثون في جامعة جونز هوبكنز الأميركية ونشرت نتائجها بدورية "نيو إنغلند جورنال أوف مديسن" في أوغندا 3393 مشاركا من الذكور غير المثليين، تتراوح أعمارهم بين 15 و49 عاما، ليس بينهم مرضى بالهربس التناسلي، وجميعهم يرغبون بالختان.

وتم اختيار نصفهم عشوائيا لإجراء الختان في بداية الدراسة، بينما تأجل ختان الآخرين عامين.

وخلصت الدراسة إلى أنه بعد عامين، كان الذكور الذين تم ختانهم أقل عرضة لعدوى فيروس الهربس التناسلي بالربع، وفيروس الورم الحليمي البشري بالثلث، مقارنة بغير المختونين.

"
لاحظ الباحثون أن الختان يوفر وقاية جزئية فقط من مخاطر عدوى الأمراض الجنسية، لكنه لا يعتبر درعا كامل الوقاية من العدوى الناجمة عن السلوك الجنسي الفوضوي
"
خط الوقاية
ولاحظ الباحثون أن الختان يوفر وقاية جزئية فقط من مخاطر عدوى الأمراض الجنسية، لكنه لا يعتبر درعاً كامل الوقاية من العدوى الناجمة عن السلوك الجنسي الفوضوي.

وفي تعليق مرافق للدراسة، بعنوان "منع عدوى الأمراض المنتقلة جنسيا–القلفة بالخط الأمامي" كتب ماثيو غولدن وجودث وسّرهَيْت، الباحثان بجامعة واشنطن، أن النتائج الجديدة توفر أدلة جديدة دامغة على أثر الختان في خفض عدوى الأمراض الفيروسية التناسلية المستعصية.

وأضاف الباحثان أن معطيات الدراسات تحتم تقييماً رئيسياً جديداً لدور ختان الذكور ليس فقط بالوقاية من عدوى فيروس نقص المناعة، بل أيضاً في منع الأمراض الأخرى المنتقلة جنسياً.

ودعت الدراسة لتغيير كبير بكيفية تقديم خبراء الصحة مشورتهم للمرضى والأهالي حول الختان، خاصة الأسر التي تتوقع مولوداً ذكرا، بحيث يعي الآباء والأمهات فوائده في وقاية أولادهم من أخطر وأكثر ثلاثة أمراض جنسية فيروسية مستعصية شيوعا.

انتشار واسع
ويشار إلى أن معدلات الختان تسجل تراجعا في الولايات المتحدة، فتصل أدنى مستوياتها بين المرضى الأميركيين من أصول أفريقية ولاتينية، وهي الجماعات الأعلى إصابة بعدوى فيروسات الإيدز والهربس التناسلي وسرطان عنق الرحم.

والحقيقة أن الهربس والورم الحليمي البشري منتشران بشكل واسع النطاق. ففي الولايات المتحدة وحدها، هناك واحد بين كل خمسة أميركيين مصاب بعدوى النوع الثاني من فيروس الهربس (hsv-2).

ويصاب ثلاثة أرباع الأميركيين النشطين جنسيا بعدوى الورم الحليمي البشري لمرة واحدة على الأقل و4500 امرأة أميركية تموت سنويا بسبب سرطان عنق الرحم.

بيد أنه في كثير من البلاد منخفضة أو متوسطة الدخل، تكون هذه العدوى أكثر شيوعا وخطورة. فسرطان عنق الرحم هو ثاني الأسباب الأكثر شيوعا لوفيات السرطان بين النساء بجميع أنحاء العالم.

أولاً: الختان وقاية من الالتهابات الموضعية في القضيب:

فالقلفة التي تحيط برأس القضيب تشكل جوفاً ذو فتحة ضيقة يصعب تنظيفها، إذ تتجمع فيه مفرزات القضيب المختلفة بما فيها ما يفرزه سطح القلفة الداخلي من مادة بيضاء ثخينة تدعى "اللخن Smegma "،وبقايا البول والخلايا المتوسفة والتي تساعد على نمو الجراثيم المختلفة مؤدية إلى التهاب الحشفة، أو التهاب الحشفة والقلفة الحاد أو المزمن والتي يصبح معها الختان أمراً علاجياً لا مفر منه وقد تؤدي إلى التهاب المجاري البولية عند الأطفال غير المختونين.

وتؤكد دراسة د. شوبن أن ختان الوليد يسهل نظافة الأعضاء الجنسية ويمنع تجمع الجراثيم تحت القلفة في فترة الطفولة، وأكد د.فرغسون أن الأطفال غير المختونين هم أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الحشفة وتضيق القلفة Phemosis من المختونين.

ثانياً: الختان يقي الأطفال من الإصابة بالتهاب المجاري البولية:

وجد جنـز برغ أن 95 ٪من التهابات المجاري البولية عند الأطفال تحدث عند غير المختونين. ويؤكد أن جعل الختان أمراً روتينياً يجرى لكل مولود في الولايات المتحدة منع من حدوث أكثر من 50 ألف حالة من التهاب الحويضة والكلية سنوياً عند الأطفال. وتؤكد مصادر د. محمد علي البار الخطورة البالغة لالتهاب المجاري البولية عند الأطفال وأنها تؤدي في 35٪ من الحالات إلى تجرثم الدم وقد تؤدي إلى التهاب السحايا والفشل الكلوي.

ثالثاً: الختان والأمراض الجنسية:

أكد البروفيسور وليم بيكرز الذي عمل في البلاد العربية لأكثر من عشرين عاماً، وفحص أكثر من 30 ألف امرأة، ندرة الأمراض الجنسية عندهن وخاصة العقبول التناسلي والسيلان والكلاميديا والتريكوموناز وسرطان عنق الرحم. ويُرجع ذلك لسببين هامين: ندرة الزنى وختان الرجل.

ويرى آريا وزملاؤه أن للختان دوراً وقائياً هاماً من الإصابة بكثير من الأمراض الجنسية وخاصة العقبول والثآليل التناسلية. كما عدد فنك Fink أكثر من 60 دراسة علمية أثبتت كلها ازدياد حدوث الأمراض الجنسية عند غير المختونين.

وأورد د. ماركس Marks J خلاصة 3 دراسات تثبت انخفاض نسبة مرض الإيدز عند المختونين،في حين وجد سيمونس وزملاؤه أن احتمال الإصابة بالإيدز بعد التعرض لفيروساته عند غير المختونين هي تسعة أضعاف ما هو عليه عند المختونين. أليس هذا بالأمر العجيب ؟ حتى أولئك الذين يجرؤون على معصية الله يجدون في التزامهم بخصلة من خصال الفطرة إمكانية أن تدفع عنهم ويلات هذا الداء الخبيث، لكن لا ننكر أن الوقاية التامة من الإيدز تكون بالعفة والامتناع عن الزنى.

رابعاً: الختان وقاية من السرطان: يقول البروفيسور كاو دري :

" يمكن القول وبدون مبالغة بأن الختان الذي يُجرى للذكور في سن مبكرة يخفض كثيراً من نسبة حدوث سرطان القضيب عندهم، مما يجعل الختان عملية ضرورية لا بد منها للوقاية من حدوث الأورام الخبيثة ". وقد أحصى د. أولبرتس [1103] مرضى مصابين بسرطان القضيب في الولايات المتحدة، لم يكن من بينهم رجل واحد مختون منذ طفولته.

وفي بحث نشره د. هيلبرغ وزملاؤه أكدوا فيه أن سرطان القضيب نادر جداً عند اليهود، وعند المسلمين حيث يُجرى الختان أيام الطفولة الأولى. وإن أبحاثاً كثيرة جداً تؤكد أن الختان يقي من السرطان في القضيب.

وتذكر هذه الأبحاث أن التهاب الحشفة وتضيق القلفة هما من أهم مسببات سرطان القضيب، ولما كان الختان يزيل القلفة من أساسها، فإن المختونين لا يمكن أن يحدث عندهم تضيق القلفة، ويندر جداً حدوث التهاب الحشفة. وقد ثبت أن مادة اللخن التي تفرزها بطانة القلفة عند غير المختونين والتي تتجمع تحت القلفة لها فعل مسرطن أيضاً.

فقد أثبتت الأبحاث أن هذه المادة تشجع على نمو فيروس الثآليل الإنساني HPV الذي ثبت بشكل قاطع أثره المسرطن.

أما الدكتور رافيتش فيؤكد على دور الختان في الوقاية من أورام البروستات، على الرغم من أنه لا توجد دلالة قاطعة تثبت ذلك، غير أنه في المؤتمر الذي عقد في مدينة دوسلدورف الألمانية عن السرطان والبيئة، أشير إلى العلاقة السلبية بين سرطان البروستات الذي يصيب الرجال وبين الختان، وأن الرجال المختونين أقل تعرضاً للإصابة بهذا السرطان من غير المختونين.

وفي نفس المؤتمر كشف النقاب أيضاً عن أن النساء المتزوجات من رجال مختونين هن أقل تعرضاً للإصابة بسرطان الرحم من النساء المتزوجات من رجال غير مختونين

من هنا نفهم أن دور الختان لا يقتصر على حماية الرجل "المختون" من الإصابة بالسرطان بل يظهر تأثيره الوقائي عند زوجات المختونين أيضاً. وهكذا يؤكد د. هاندلي أن الختان عند الرجال يقي نساءهم من الإصابة بسرطان عنق الرحم، وذكر أن الحالة الصحية للقضيب والتهاباته تشكل خطراً على المرأة يفوق الخطر الذي يتعرض له الرجل نفسه.

وقد وجد الباحثون أدلة على اتهام فيروس الثآليل الإنساني HPV بتسبب سرطان القضيب لدى غير المختونين، وسرطان عنق الرحم عند زوجاتهم إذ أنهن يتعرضن لنفس العامل المسرطن الذي يتعرض له الزوج.

نخلص من ذلك إلى القول بأن عدم إجراء الختان في سن الطفولة المبكرة يؤدي إلى ظهور مجموعة من العوامل، منها وجود اللخن (مفرز باطن القلفة)، وتجمع البول حولها ومن ثم تعطنه وتنامي فيروس الثآليل الإنساني وغيره من العوامل المخرشة والتي تؤدي في النهاية إلى ظهور سرطان القضيب عند الأقلف الذي تجاوز عمره الخمسين وحتى السبعين عاماً. وبانتقال تلك المخرشات إلى عنق الرحم عند زوجته أمكن أن يؤدي عندها إلى الإصابة بسرطان عنق الرحم أو سرطان الفرج.

وإن عملية التنظيف للقلفة لدى غير المختونين لوقايتهم من السرطان، كما يدعو إلى ذلك بعض أطباء الغرب، هي عملية غير مجدية على الإطلاق –كما يؤكد البروفسور ويزويل– فهو يقول بأنه ليس هناك أي دليل على الإطلاق على أن تنظيف القلفة يمكن أن يفيد في الوقاية من السرطان والاختلاطات الأخرى المرتبطة بعدم إجراء عملية الختان.

بيع النساء في إسرائيل بمراكز التدليك و النوادي الليلية مثل الجاريات



بيع النساء في إسرائيل بمراكز التدليك والنوادي الليلية مثل الجاريات غزة – دنيا الوطن الوسطاء في إسرائيل يبيعون النساء مثل قطع الأثاث , أو العبيد والجاريات , من جنسيات مختلفة في العالم . التجارة المتطورة في إسرائيل وهي تجارة "بائعات الهوي" , حيث تستورد إسرائيل كل سنة آلاف النساء . إحدى الفتيات قدمت لإسرائيل من "أوكرانيا" للبحث عن عمل في إسرائيل , فقام أناس متخصصون بإعداد تذكرة طيران للفتاة , ومن مطار "اللد-بن غوريون" في إسرائيل أخذوها إلي مكان ما , وعرضوها أمام "وسيط" كما لو كانت قطعة أثاث , فقام بشرائها .آلاف الفتيات محتجزات في إسرائيل بمراكز التدليك والنوادي الليلية بدون وثائق أو نقود أو حقوق , يتعرضن للضرب والاغتصاب , ويتم بيعهن من يد إلي يد مثل قطع الأثاث . وحينما تقتحم الشرطة الإسرائيلية مثل هذه المراكز , يتم اعتقالهن واحتجازهن في سجن إسرائيلي ومن هناك يتم إبعادهن إلي بلدانهن . الوسطاء في هذه الحالة يدفعون غرامات صغيرة ويواصلون العمل في التجارة الجديدة , وفي إسرائيل لا يوجد قانون يمنع تجارة البشر . تقرير حول هذه التجارة عرض في الكنيست الإسرائيلي , ولكن لم يتخذ إجراء حاسم , فالمئات من الفتيات يتجهن من قبل منظمات تستخدم النساء في إسرائيل ورابطة الشعوب . هذه المنظمات تنشر عادة إعلانات في الصحف : " مطلوب نساء صغيرات وجذابات " , وبعد ذلك يعرض عليهن العمل كنادلات , راقصات أو فتيات رفقة , تجد الكثير منهن أنفسهن ضحايا لتجارة عبيد حديثة " . يقف علي رأس هذه التجارة في إسرائيل , إسرائيليون مهاجرون يكسبون يومياً ما بين 1000 – 3000 دولار . إحدى الفتيات من دولة ما عمرها 19 سنة , استجابت للعمل في إسرائيل كنادلة , وحين وصلت إسرائيل تعرضت إلي الاغتصاب , والضرب وأجبرت علي العمل في مركز تدليك . " الوسطاء " يتعرضون أحياناً للنساء الإسرائيليات , فقد استجابت فنانة موسيقية لدعوة إعلان ووصلت لمكان ما لإجراء مقابلة , فأجبرت علي التوقيع علي وصل فارغ , واغتصبها أحد الرجال في محاولة لإجبارها علي العمل في الدعارة . هربت الفتاة وأبلغت الشرطة واضطرت بسبب التهديدات للاختفاء في مستوطنة . هذه الحرفة تجني سنوياً ملايين الدولارات في إسرائيل , والنساء يخضعن تحت رقابة مشددة في ألمانيا . يتم بيع الفتاة بثمن يتراوح ما بين 5 – 20 ألف دولار , وبعد ذلك يجبرها الوسيط علي إعادة المبلغ الذي دفعه من عملها . ثمن الفتاة هو " دين علي الفتاة للوسيط " إحدى الفتيات عملت في نادي للوسيط الذي اشتراها , وبعد أن قامت بتسديد ثمنها تقريباً , اقتحم النادي رجال ملثمون يتحدثون بالروسية , فأخذوها مع البنات الأخريات إلي سيارة وباعوهم إلي وسيط آخر , فأصبح على الفتيات إعادة الدين للوسيط الجديد وهكذا إلى ما لا نهاية. عصابات في الرجال يقومون بناء على طلب في الوسيط باغتصاب الفتيات لإجبارهن على العمل وحتى لا يكون أمام الفتاة بديل آخر وهكذا تعمل الفتاة الروسية عادة تحت الرقابة الدائمة وتعرف ماذا يجرى لها إذا هربت وذهبت إلى روسيا. أسلوب استيراد النساء يشمل خطف سائحات وصلن إسرائيل وكذلك من خلال الزواج المدني مع إسرائيليين ويكسبون الأموال لقاء ذلك إضافة لاستيراد نساء مع بطاقات هوية لبنات من عائلات يهودية في دول رابطة الشعوب وفى هذه الحالة تتلقى الفتيات "دعم هجرة"ينتقل فورا إلى الوسيط. الشرطة الإسرائيلية لاحقت عدد من الوسطاء فقاموا بتطوير أساليب جديدة لتهريب النساء فاصبحوا يستخدمون الجمال عبر الحدود الإسرائيلية في طابا كما أخفى الوسطاء نساء في اسفل قارب سباق كان يقوده صاحب فندق في ايلات. معظم النساء يصلن إسرائيل على متن سفن خاصة في ايلات.والمشكلة التي تواجه الفتيات تبقى قائمة فعندما تقوم الشرطة الإسرائيلية بإبعاد الفتاة يكون الوسيط في انتظرها في المطار لان الوسطاء أعضاء في شبكة دولية "الكنيست الإسرائيلي يحاول تعديل قانون العقوبات بحيث تفرض عقوبة شديدة على جريمة استيراد الإنسان من اجل إجباره على ممارسة الدعارة بفرض عقوبة أقصاها 7-10 سنوات لكل من يرتكب هذه الجريمة. الفتيات يخشين من الشكوى والإدلاء بإفادات للشرطة الإسرائيلية وتبقى المشكلة قائمة. التطور الأهم يتعلق ببعض الجنسيات من الدول العربية حيث يوجد في إسرائيل الآن 600 فتاة عربية يعملن في القدس ومدن إسرائيلية أخرى كنادلات في الفنادق الإسرائيلية وراقصات في الملاهي وخادمات.. الفتيات العربيات من شمال إفريقيا لا يجد إلى ما يشير إلى تعرضهن لنفس مصير الفتيات الروسيات وغيرهن من دول أخري ولكن كان لدى الفتيات العربيات من دولة في شمال إفريقيا فرصة عادة بالعمل في الملاهي الليلية في فنادق"رام الله"والتردد الدائم على بعض مدن الضفة الغربية قبل الانتفاضة.

Wednesday, September 21, 2011

ما حكم وضع الزوج إصبعه في دبر ( طيز ) المرأة أثناء الجماع؟

ما حكم وضع الزوج إصبعه في دبر المرأة أثناء الجماع؟


زائره: مسلمه


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أنا أمراه متزوجة من قرابة السنة عندي سؤال وهو:
هل يجوز للزوج أن يضع إصبعه في دبر الزوجة وقت الجماع من باب استمتاعه.
وبارك الله بكم

الجواب:

لا يجوز وضع الإصبع في حلقة الدبر، لأنه موضع خروج النجاسة ولا يجوز ملامسة النجاسة باليد إلا للحاجة وبقدر الحاجة وأما وضعها في غير حلقة  الدبر وملامسة حلقة الدبر بالإصبع فلا حرج في ذلك، ولكن البعد عن ذلك أولى لعدم الانسياق لما وراءه .

وإليك تفصيل الفتوى:

يقول الشيخ صالح بن المنجد:

يجوز لكل من الزوجين أن يستمتع بجميع بدن الآخر، وأن ينظر إليه ويمسه حتى الفرج، قال الله تعالى: (هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ).

وأما مداعبة الزوج لزوجته في دبرها فهو واحد من أمرين:

إما أن يكون ذلك عن طريق ملامسة حلقة الدبر، وإما أن يكون عن طريق إيلاج الإصبع في الإست (فتحة الدبر).

فأما عن الملامسة لحلقة الدبر بالإصبع فلا حرج في ذلك، ولكن البعد عن ذلك أولى لعدم الانسياق لما وراءه.

وأما عن إيلاج الإصبع في الدبر فيمنع، وذلك لأمور:

1- الدبر هو محل النجاسة المغلظة.

2- من علل منع الوطء في الدبر ملاقاة العضو للنجاسة المغلظة، وكذلك إدخال الإصبع فيه ملامسة لعين النجاسة المغلظة بغير حاجة.

3- إن هذا الفعل مما تأنف منه الفطر السليمة والأذواق المستقيمة، وإنما هو تقليد أعمى لمن انتكست فطرهم، وتبلدت ‏أذواقهم، وجعلوا كل همهم إشباع شهوتهم الحيوانية غير مراعين أدباً ولا خلقاً ولا ‏طهارة، فأراهم هواهم حسناً ما ليس بالحسن.

4- إن ‏استمرار ذلك الفعل والمداومة عليه قد يجر الفاعل إلى ما هو أشنع وهو الوطء في ‏الدبر، وتلك عادة من يتبع هواه في كل ما ‏يزينه له فإنه يتدرج لإيقاعه في الأمور العظام بتزيين ما هو أخف، ثم الانتقال ‏به شيئاً فشيئاً حتى يوبقه، ويقع في اللوطية الصغرى (وطء المرأة في دبرها)،‏ وقد ضرب النبي صلى الله عليه وسلم لذلك مثلاً جلياً جليلاً فقال: "إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه، ألا وإن لكل ملك حمى، ألا وإن حمى الله محارمه، ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب " مسلم (4094).

5- إن فيما شرع الله تعالى من الاتصال بين الزوجين غنى عن غيره، ولم ينه الله تعالى عن شيء إلا وفيه ضرر .

وليعلم السائل أنه من تمام حكمة الله تعالى أنه إذا حرَّم شيئا (الوطء في الدبر) حرَّم الأسباب المفضية إليه لما يؤدي إليه الوقوع في أسباب ومقدمات المحرَّم من تمكُّن تعلُّق القلب به بصورة تجعل الإنسان يعيش صراعا نفسيا قويا بين الوقوع في المنكر أو عذاب النفس بالوقوف في وسط الطريق فلا هو بالتارك للمحرم السليم القلب بالبعد عنه، ولا هو بالواقع فيه المحقق لرغبة النفس الأمَّارة بالسوء، والغالب في حال مثل هذا أن يقع فيما ظنَّ أنه لن يقع فيه من الكبائر المهلكة للإنسان المفسدة عليه أمر دينه ودنياه المنغِّصة عليه حياته الماحقة للبركة في ماله وولده جزاءً وفاقاً لبعده عن ربه وانتهاكه لحرماته واستهانته بمقام نظره إليه واطِّلاعه على حاله، والعاقل من الناس هو من لا يتساهل في أمور تؤدي به إلى كوارث حقيقية في دينه الذي هو رأس ماله قبل دنياه.

فعلى المسلم أن يدرك حقائق الأمور وما تؤدِّي إليه، وألا ينساق وراء تزيين الشيطان له وتهوين المنكرات أمام عينيه ليجرَّه ليكون من حزبه الخاسرين، وعليه أن يتقي الله ربَّه في السر والعلن وأن يعلم بأن الله سبحانه يراه ويعلم نواياه وأفعاله. كما قال تعالى: (يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ) غافر / 19، وليعلم أن ما عند الله خير وأبقى وأن الآخرة وما فيها من نعيم خير له من الأولى وأن عاقبة الصبر عن المنكر جنة عرضها السماوات والأرض فيها ما تشتهيه الأنفس من المُتع التامَّة الخالية عن المنغِّصات. أهـ

هذا من حيث الناحية الشرعية للفعل أما من الناحية النفسية فإنّ المراجع الغربية اعتبرت هذا الأمر من الشذوذ في الممارسة إذا كان هو المصدر الرئيسي للاستمتاع أكثر من الطريقة الطبيعية في الإتيان، وما كان هذا إلا بناء على معرفتهم بالآثار النفسية الضارة لهذا الفعل، من حيث كونه إتيان في مكان الأذى، ونوع من أنواع التحقير للمرأة وازدرائها؛ لأن أصل العلاقة الجنسية السوية التفاعل بين الزوجين وتبادل الأحاسيس بينهما، واستمتاع كل طرف بالآخر، وإشباعه، أما الإتيان في الدبر فإن الأمر لا يعدو عن كونه استمتاع للرجل ولا شيء من ذلك بالنسبة للمرأة .

وأما الناحية الطبية: فقد أثبتت الدراسة المبنية على الواقع أن الإتيان في الدبر يسبب ارتخاء في عضلات الدبر، وتوسيعاً له، وهذا يؤدي إلى عدم التحكم الكامل بهذا المكان مما يصل إلى خروج غير إرادي للنجاسة، وما يستتبعه ذلك من قذارات وعدم طهارة، إضافة إلى الأمراض التي تصيب الطرفين... (نقلا عن موقع إسلام أون لا ين)

وجاء في موقع مركز الفتوى / إسلام ويب تحت إشراف أد . عبد الله الفقيه حفظه الله تعالى:

يجوز لكل من الزوجين أن يستمتع بجميع بدن الآخر، وأن ينظر إليه ويمسه حتى الفرج.‏

ويستثنى من ذلك أمران:‏

1- أن يجامعها في الفرج وهي حائض، لقوله تعالى: (ويسألونك عن المحيض قل هو ‏أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من ‏حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين) [البقرة: 222]

والراجح ‏‏- أيضاً - أنه لا يباشرها فيما بين سرتها وركبتها، لما ثبت عن عائشة رضي الله ‏عنها قالت: كانت إحدانا إذا كانت حائضاً فأراد رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏أن يباشرها، أمرها أن تتزر في فور حيضتها ثم يباشرها. أخرجه البخاري وغيره.‏

2- أن يأتيها في دبرها "محل الأذى" لما في المسند وسنن الترمذي وسنن أبي داود أن ‏  النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من أتى حائضاً أو امرأة في دبرها أو كاهناً ‏فصدقه، فقد برئ مما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم".

وفي المسند وسنن أبي ‏داود وغيرهما أنه صلى الله عليه وسلم قال: "ملعون من أتى امرأته في دبرها". وفي ‏رواية في المسند "لا ينظر الله عز وجل إلى رجل جامع امرأته في دبرها".

ومما علل ‏به العلماء المنع من الوطء في الدبر: ملاقاة العضو للنجاسة المغلظة. وقالوا: إن الله ‏حرم في محكم كتابه الوطء في الفرج زمن الحيض للأذى العارض، فأولى أن يحرم ‏الوطء في الدبر الذي هو محل الأذى في كل حين. وقد نص العلماء على أن ‏ملامسة عين النجاسة لغير حاجة ممنوعة.


ونقول للسائل:


إنه لما كان إدخال العضو ‏الذي من شأن إدخاله في الفروج حصول اللذة وقضاء الأرب طبعاً وشرعاً، ‏لما كان إدخاله في ذلك المحل ممنوعاً، فمن باب أولى أن يمنع إدخال غيره مما لا ‏فائدة في إدخاله في الأصل، بل قد يكون في إدخاله ضرر بالمحل، ثم أن هذا الفعل مما تأنف منه الفطر السليمة والأذواق المستقيمة، وإنما هو تقليد أعمى لمن انتكست فطرهم، وتبلدت ‏أذواقهم، وجعلوا كل همهم إشباع شهوتهم الحيوانية غير مراعين أدباً ولا خلقاً ولا ‏طهارة. فأراهم هواهم حسناً ما ليس بالحسن. نسأل الله السلامة، إضافة إلى أن ‏استمرار ذلك الفعل والمداومة عليه قد يجر الفاعل إلى ما هو أشنع وهو الوطء في ‏الدبر، وقد حصل ذلك بالفعل حسبما بلغنا. وتلك عادة من يتبع هواه في كل ما ‏يزينه له فإنه يتدرج لإيقاعه في الأمور العظام بتزيين ما هو أخف، ثم الانتقال ‏به شيئاً فشيئاً حتى يوبقه.‏

وقد ضرب النبي صلى الله عليه وسلم لذلك مثلاً جلياً جليلاً فقال: "كالراعي يرعى حول ‏الحمى يوشك أن يقع فيه".

وإن فيما شرع الله تعالى من الاتصال بين الزوجين غنى لإشباع الغرائز السوية، وتحصيلاً ‏للفوائد المنشودة من ذلك الاتصال.‏

والله تعال أعلم

صور و شرح عملية تضييق المهبل ملف كامل بالجراحة و الأعشاب و الرياضة

عملية تضييق المهبل ملف كامل


رداً على الموضوع الذي يشغل بال الكثير من النساء.سواءً قبل أو بعد الولاده .
انقل لكم مقال أ.د / ساميه العمودي
استشارية نساء وتوليد وعقم أطفال أنابيب
حيث تقول :
تلجأ كثير من السيدات إلى استعمال مواد متنوعة وأعشاب مختلفة بناء على نصيحة صديقة أو قريبة أو حتى العاملة الاندونيسية و أصبحت هذه الاعشاب ظاهرة معروفة تستعملها السيدات ولأغراض متعددة مثل استعمالها لما يلي...
1- زيادة الرغبة وتحسين استجابة المراة وتجاوبها في العلاقة الزوجية الخاصة.
2. تقليل الأفرازات المهبلية وتخفيف الرطوبة الزائدة والتي تزعج الرجل في العلاقة الزوجية الخاصة.
3. معالجة الالتهابات النسائية المتكررة.
4. بعد الولادة لمساعدة جرح التوسيع أي شق العجان على الالتئام.
5. تضييق المنطقة لتحسين وضع العلاقة الزوجية الخاصة.
6. التخلص من الأم اسفل البطن ومما تعتقده بعض السيدات بسبب انقلاب الرحم.
7. علاج بعض أمراض العقم اعتقادا من السيدات انها تزيد فرصة الاخصاب.
وهكذا وعلى مدى ما يقارب من الواحد والعشرين عاما من سنوات العمل والممارسة أجد كل يوم حالات من هذا النوع ممن يلجأن إلى الطب الشعبي والوصفات المتعارف عليها والتي لا تقوم على أساس طبي وتكون النتيجة ذات رد فعل عكسي إذ أن هذه المواد غير معقمة وضارة خاصة عند استعمالها موضعيا في الجهاز التناسلي
وأهم أضرارها ما يلي:

1. حدوث تلوث والتهابات في المنطقة.
2. التهابات مزمنة قد تؤدي إلى انسداد قناتي فالوب وحدوث عقم لاقدر الله .
3. تلوث جرح شق العجان (توسيع بعد الولادة) .
4. ضمور المهبل وضيقه وحدوث جفاف بالأنسجة خاصة عند استعمال مواد معينة مثل الشبة والتي تؤدي إلى ضيق المهبل وجفاف الأنسجة وتهتكها وحتى التصاقها واذكر هنا حالة لسيدة جاءتنا في المستشفى الجامعي بجدة حيث كنت اعمل سابقا وقد وصلت حالتها الى درجة ان ضيق المهبل ادى الى منع عملية الاتصال والأيلاج تماما مما استدعى اجراء تدخل جراحي لإصلاح الأمر.
هذه أهم الأمور التي ينبغي الاهتمام بها قبل استعمال مواد شعبية غير طبية ....ودائما اقول للأخوات الفاضلات بأن عليهن الحرص والامتناع عن وضع اى مواد داخل المهبل لأنها منطقة خاصة وشديدة الحساسية واى مضاعفات هنا علاجها صعب ونتائجها سيئة على المرأة وزوجها.
وأقول لك أنا ..أن اكثر النساء شكوي من الوسع هما النساء الرفيعات جدا جدا=جلد علي عظم= وهذ موضه العصر= ننصحهم بزياده الوزن شويه0 او كثيرات الولاده وهولاء تنفعهم الخياطه عند طبيبه النساء0 وهناك بعض التمارين التي قد تجيب نتجه وقد لا تجيب و تحتاج لوقت طويل جدا

فيما يختص بالجراحه
انقل لكم إجابة أحد المختصين عن العمل الجراحي فيما يختص بعملية تضييق المهبل

عملية تضييق المهبل


بعد الولادات المتكررة تتمدد جدران وعضلات المهبل للزوجة
ومع التقدم بالعمر و بسبب نقص إفراز التيستوستيرون يقل حجم القضيب المنتصب للرجل
مما يفقد الشعور بالمتعة بالنسبة للمرأة وكذلك لدى الزوج الذي يبدأ بالتذمر من عدم إحساسه
بنفس المتعة السابقة .
إن تضييق المهبل يضفي متعة جنسية جديدة للزوجين
وتلبية رغبات النساء الكثيرات في العودة لوضع المهبل الطبيعي قبل الولادات
-للتمتع بحياة زوجية أفضل
- أو قبل الزواج مرة أخرى
-أو رغبة في الحفاظ على الزوج الحالي وضمان تماسك البيت واستمرار الحياة الزوجية دون
منغصات.




ولذلك فإن النساء يطلبن العملية ويرضين التعرض للتخدير ودفع تكاليف العملية
حيث يتم تضييق جدران المهبل جراحياً لدرجة أنها أصبحت
تجرى كعمليات اليوم الواحد وتخرج المريضة في نفس اليوم
ويمكن أن تمارس جميع الأنشطة العادية
ما عدا ممارسة الجنس حيث تتطلب العملية اجتناب الجماع لمدة ستة أسابيع على الأقل.
و لكن في حالة عدم وجود الرغبة الجنسية للمرأة أصلاً لن تفيدها تضييق جدران المهبل لأنها
ليست حلا للبرود الجنسي حيث أن وجود الرغبة الجنسية أساسي لنجاح أي علاج لزيادة
المتعة الجنسية .

اختي إذا كنتي تشعرين

بان هذا الاحساس بعد اول ولادة فهذا شيء طبيعي جدا لان ماتبقى من غشاء البكارة يتمزق كليا مع الولادة لذلك البنت تختلف عن الام علما بان الاختلاف بسيط جدا
اما اذا كان هذا الاحساس جائك بعد عدة ولادات فثقي بانها حالة ممكن يكون سببها انك خضت في هذا الموضوع بعد اخر ولادة مع صديقة لك وبالغت فيما روت لك واحيانا ياتي هذا الاحساس من كلمة يلقي بها الزوج وهو لايدري عن عاقبتها مثلا يمازح زوجته ويقول لها انك صرتي اوسع بعد الولادة وهي مزحة لكن تقعد فترة طويلة تطنطن في اذن الزوجة وتحاول تبحث عن حل

ولعلمك الموضوع ماهو هام ولا يقلق والمهبل بعد فترة راح يرجع لطبيعته واهم شيء ان الزوجة ماتمارس الجنس بعد الولادة الا بعد اربعين او خمسين يوم لان المهبل لازم ياخذ وقت لحد مايرجع زي ما كان وهوه راح يرجع بعد الفترة دي لطبيعته سواء مارستي الجنس او لم تمارسي لكن العبرة من الفترة دي ان الزوج لما يجي لزوجته بعد فترة مايجيه الاحساس بالتوسع اللي حصل مع الولادة ولكن تسرع الازواج ودا امر طبيعي طبعا هو السبب بالشعور دا
حطي في بطنك بطيخة صيفي وقولي ياباسط

بالنسبة (أعشاب لتضييق المهبل ) معلوم عند أهل الأعشاب و العارفين فيها أن هناك أعشاب خاصيتها الأقباض و المحللات و المصرفات و المنومات و و و .
و من الأعشاب القابضة : الشب ، قشر الرمان ، العفص ، القسط الهندي و هو أقواها ، الملح البحري ، ساق الحمام ( الرتنجود أو الخوه جوه ) .
فمن الأعشاب المذكورة أنها تحتوي على مضادات حيوية و منها مذكور بالطب النبوي .
فتكون الخلطة بنسب متساوية من الأعشاب في لتر ماء و يتم الجلوس فيه أو عمل دش مهبلي من الخليط ، و أبشري بالخير أمامك .
هناك العسل و يكون بطريقة الدش المهبلي و معلوم ماذا يحتوي العسل من الخير و الخاصية بارك الله فيكم

حدثتني خادمتي الاندونيسية (ويشهد لهن بالخبرة في هذا المجال) ان النساء المتزوجات عندهم لازم قبل ماتروح تنام تغلي ماء مع ملح مع زنجبيل وتسويه على شكل دش مهبلي لانه مثل تقول ينظف ويعمل على تضييق المهبل ..........
وفيه وصفة ثانية وهي وهي يغلىكأس ونصف ماء مع ملعقة قشر
رمان ويغسل به المهبل من الداخل قبل الجماع مباشرة.......
بالنسبة للوصفة الاولى أنا جربتها صراحة ممتازة أما الثانية ما جربتها
وسمعت مسحوق الشبة مع قليل من الماء ويعمل كدش مهبلي
،وهنا احببت ان اذكر ان استعمال الشبة (مادة بيضاء قابضة تدخل في خلطات كثيرة منها ازالة العرق من الابط)هذه الشبة تساعد على تضييق المهبل وهذا التضيق مؤقت ولكن يحل مشكلة وطريقة استعمالة بسيطة تؤخذ الشبة وهي غالبا تباع بشكل قطع اشبة بالحجارة ممكن طحنها وتذاب كمية ملعقة صغيرة في مايعادل كوب ماء ثم تقومين بالتشطيف(داخل المهبل)لمدة دقائق هذا كله قبل الجماع ثم بعد ذلك تشطف بالماء العادي والنتيجة سيكون هناك ضيق في قناة المهبل وللعلم هذه الطريقة مجربة ،واحببت ان اذكر لكم ماذكره الطبيب المسلم ابن سينا بخصوص هذا الموضوع حيث ذكر ابن سينا لحالة تضيق المهبل نستعمل الاتي قشور الصنوبر المدقوق أربعة أجزاء شب جزءان سعد جزء ويطبخ بشراب ريحاني وتبل فيه خرقة كتان ويتحمل (اي يوضع في المهبل)‏ ملاحظة ممكن استعمال الماء بدل الشراب الريحاني وشكرا

طرق تضييق المهبل
هناك 3طرق لتضييق المهبل:

1-ممارسة اوضاع معينة للجماع:-

والتي تؤدي إلى تضييق المهبل وحدوث أكبر قدر من الاحتكاك بينه وبين القضيب مما يحدث المتعة بدرجات وصور مختلفة فيجب على الزوجين ألا يكتفيان بالوضع العادي، لأن الوضع العادي فكرته قائمة على أن يكون المهبل في أوسع حالاته، بحيث يسمح للإيلاج.
ومن الأوضاع التي تجعل المهبل ضيقآ وهي:
أ)الوضع الفرنسي: وهو أفضل الأوضاع في هذه الحالة (الوضع الصدري الركبي)، بحيث يكون مهبل المرأة في أضيق أوضاعه.
ب)الوضع الجانبي: هذا الوضع يسمح بضيق المهبل الجانبي، وهناك الوضع الذي تكون فيه الزوجة بعد الإيلاج تقوم بإغلاق فخذيها على العضو..

2- ممارسة تمرين كيجل:-
حيث تجلسين على كرسي وتتخيلن نفسك أنك تتبولين ثم تقومين بحبس البول لمدة 3 ثواني ثم بعد ذلكترخين عضلات التحكم بالمهبل مع هواء الزفير وتكرر العملية لمدة 10 دقائق متواصلة بمعدل 3 مرات باليوم.

تمارين كيجل

هي تقوية عضلات التحكم في المهبل (عضلات كيجل) هناك مجموعة من العضلات التي تمتد من أمام عظمة العانة إلى خلفها وهي تحيط بفتحتي المهبل والشرج. وكلما قويت هذه العضلات كلما زادت حدة النشوة أثناء بلوغ الذروة (اورغازم orgasm)، وهذه العضلات تسمى عضلات كيجل، أو عضلات PC

فى البدايه كانت هذه التمرينات التى وصفها الدكتور ارنولد كيجل استشارى امراض النساء والولاده لعلاج النساء اللاتى يعانين من سلس الحذق( هروب بضع قطرات من البول اثناء اى حذق او عطس او ضحك..) وخاصه بعد الولاده وكان الغرض الاساسى تقوية عضلة التحكم بالبول وبعد مده من التطبيق اخبرته العديد من النساء اللاتى يتابعن هذا البرنامج انهن اصبحن يمارسن ويتمتعن بالجنس بشكل افضل من ذى قبل وبشكل ملحوظ ولما تحرى هذه الملحوظه وجد ان اكثر من 70% منهن قد لاحظ ان الاداء الجنسى لهن تحسن جدا وذلك من حيث الوصول للنشوه والاثاره والاندماج وبعد نشر هذه التمارين وجد ان نفس التأثير لوحظ لدى الرجال! وتبين ان هذه التمرينات تزيد من تحسن الدوره الدمويه فى الحوض وان تقوية العضله المتحكمه بالبول يساعد الرجل على تأخير القذف بشكل واضح كما انه يحسن من الانتصاب فى حالات الضعف البسيطه لدى البعض وان مجموعة العضلات التى تقوى بهذه التمرينات هى نفسها مجموعة العضلات التى تنقبض اثناء النشوه لدى الرجال والنساء على حد سواء ومن هنا بطل العجب

وصف التمارين

المشكلة كيف تحدد المرأة اية عضلات التي عليها تمرينها؟
فقد وجد ان ثلث النساء اللاتي يقومن بذلك التمرين يقومون بتقوية عضلات اخري

لذلك للتعرف علي هذه العضلات اسفل الحوض بالذات
يكون اثناء التبول تحاول تمنع نزول البول فان قل او امتنع تعرف المرأة ان هذه العضلات هي المقصودة
و الطريقة الأخري ان تضع الزوجة اصبع في المهبل فان احست بضغط حوله اثناء التمرين تكون تؤدي التمرين بالطريقة الصحيحة
فاذا حددت و عرفت المرأة اية عضلات فتؤدي التمرين اية وقت
مثلا و هي مستلقية علي السرير أو أثناء الوقوف أو الجلوس
ببطء تحاول المرأة ان تقبض او تشد عضلات اسفل الحوض و تجعلها منقبضة لمدة خمس ثوان
ثم تبسط العضلات و تريحها عشر ثوان
تكرر تمرين انقباض و انبساط العضلات عدة مرات (عشر الي خمس عشر مرة)
و تحاول تأديته مرتين او ثلات يوميا

ونصيحة مني ....قومي بأداء التمرين بعد كل صلاة ...بعد الأذكار..
والله ماتاخذ منك دقيقة

وعلى فكرة ممكن أول ماتسوينها تشعرين بصعوبتها....لكن والله يوم ورا يوم ...أسهل منها مافي
وفي الأيام الثلاثة الأولى ممكن يجيكي شد عضلي ...تحسين بألم خفيف ...عادي .... زي أي تمرين تسوينه لأول مرة ....بس إنتي داومي عليها شوي شوي ....يعني خذيها بالتدريج....مو من أول مرة تسوينها 15 مرة...
لا ..... أول يوم مرتين ثلاثة ...وبعدين زيدي عدد المرات يوم عن يوم

صدقوني
فوائدها بإذن الله كثيرة
منها.....
تقوية عضلات المهبل ومنع الإرتخاء وزيادة المتعة الجنسية مع الزوج
حل للمشاكل التالية.....
* ارتخاء فى عضلات ارضية الحوض يؤدى الى بروز المهبل مع سقوط للرحم
* التحكم فى البول عموماً
* السلس البولى عند ارتفاع ضغط البطن مثل الضحك او الكحه او النهوض مثلا؛
* من لديهم مشاكل بمثانه زائدة النشاط- تعدد مرات التبول بشكل متعب ونوبات من الرغبه المفاجئه فى التبول قد تؤدى الى تفريغ المثانه لااراديا
* من لديهم مشاكل فى التحكم فى البراز
وأغلب هذه المشاكل تجي بعد الولادة

شرح عن هذه النقطة:
ترتبط اللياقة الجنسية للمرأة بالجسم السليم المتكامل وقوةالعضلات االتي لا يعرفها الكثيرون لكنها تسهم مساهمة فعالة في تعميق الشعور باللذة الجنسية. وفيما يلي ست نصائح تساعد علىزيادة الشعور بالمتعة الجنسية بالنسبة للمرأة في المعاشرة الزوجية:
1. تقوية عضلات التحكم في المهبل (عضلات كيجل)


هناك مجموعة من العضلات التي تمتد من أمام عظمة العانة إلى خلفها وهي تحيط بفتحتي
المهبل والشرج. وكلما قويتهذه العضلات كلما زادت حدة النشوة أثناء بلوغ الذروة(اورغازم orgasm)، وهذه العضلات تسمى عضلات كيجل، أو عضلات PC. ولتقوية هذه العضلات تتخيل المرأة أنها تريد حبس تدفق البول وهي في الحمام. في هذه الحالة تنقبضعضلات كيجل لعدة ثوان ثم تعود للانبساط. وتكرر المرأة عملية الانقباض التيتتمثل في السحب لأعلى والى الداخل. وبعد ذلك تلجأ المرأة إلى بسط هذه العضلات. وتستمر عملية البسط والقبض لمدة ثلاث ثوان وتكرر عدة مرات لتصل إلى 25-30 مرة. ويمكن إجراء تمرين عضلات
كيجل أثناء الوقوف أو الجلوس أو الإضجاع مرتين أنها ثلاث مرات في اليوم.

2. تنشيط عضلات الرحم

الرحم عضو مجوف كمثري الشكل في بطن المرأة. وانقباضات الرحم يمكن أن تعمق الشعور بالنشوة لدى الأنثى. وإذا استطاعت المرأة السيطرة على عضلات الرحم فان بإمكانها رفع الرحم إلى أعلى أثناء الجماع مما يكشف الجزء الخلفي لقناة المهبل أمام حركات الدفع والضغط لعضو التذكير. ويرجع السبب إلى أن الجزء النهائي للمهبل جزء حساس جدا بالنسبة للمرأة .وبعض النسوة يشعرن بلذة طاغية عند حفز هذه المنطقة أثناء الجماع مع الذكور.
ولتقوية عضلات الرحم ينبغي أولا أن تعرف المرأة مكانها. والطريقة الكلاسيكية هي أن
تتخذ المرأة وضع الذي يكون فيها العجز (بضم الجيم - أي المقعدة) أيضا يجعل الرحم يستقر فوق المهبل. فإذا عادت المرأة إلى وضع الرقود العادي فإنها قد تشعر بوجود هواء يتحرك إلى خارج المهبل. هذا هو الشعور الذي تريد المرأة تكراره بشد عضلات البطن السفلية. وأثناء عملية الشد تتخيل المرأة أن عملية شهيق وزفير تتم من خلال المهبل. وهذا
الانقباض والارتخاء يسمح بفتح الجزء الخلفي من المهبل أثناء الجماع.
وتكرر عملية الشد والارتخاء عشر مرات يوميا. مع ملاحظة إلا أن الإضجاع هو الأكثر راحة.

3. التنفس الجيد مفيد للإثارة الجنسية

يقول الخبراء انه من المستحيل الشعور بالإثارة الجنسية إذا حدث توقف أنها بطأ في عملية
التنفس. وهذا للأسف ما تفعله كثير من النساء أثناء ممارسة الحب دون وعي أنها لدى
الاقتراب من بلوغ الذروة. لهذا ينبغي على المرأة أن تغير من طريقة تنفسها مع
اقترابها تدريجيا من قمة النشوة. كما أن غير طريقة التنفس يمكن أن يرفع درجة
المتعة لدى الأنثى أثناء بلوغها الذروة مع الذكر. ومن المعروف أن الحجاب الحاجز
عبارة عن رقيقة عضلية مقوسة فوق التجويف البطني. وهو يتمدد مع التنفس العميق،
وهذه طريقة ممتازة لتمديده. على المرأة أن تنام على ظهرها ويدها على بطنها.
وتبدأ في الشيق ببطء حتى تمتلئ البطن بالهواء، وتبدأ في الزفير ببطء أيضا.
ولا بد من ملاحظة اليد وهي تعلو وتهبط على البطن. وتستمر عملية التنفس البطيء
مع ملء البطن بالهواء ثم العودة إلى التنفس العادي لعدة دقائق، ثم يكرر التمرين عدة مرات
4. تقوية البطن والجزء الأسفل من الظهر

أن تقوية ومد عضلات البطن والجزء السفلي من الظهر والمقعدة تساعد على تحسين وضع الحوض لتحقيق افضل متعة جنسية بالنسبة للمرأة. ويمكن للمرأة أن ترقد على ظهرها وتثني ساقيها وهما مرفوعتان. وفي هذه الحالة تقصر قناة المهبل. إذا لجأت المرأة إلى خفض المقعدة مستعينة بعضلات الجزء السفلي من الظهر فان الجزء الأمامي من جدار المهبل
سينخفض ليلتقي بعضو التذكير. وهذا يساعد العضو على تحقيق أقصى اختراق ومداعبة نقطة حساسة داخل المهبل في مكان وسط عظم العانة وعنق الرحم. وتنشيط هذه
العضلات السفلية تساعد المرأة على معرفة الوقت الذي تكون فيه مشدودة. والمعروف
أن شد العضلات يقلل من إحساس المرأة بلذة اللقاء مع الذكر. وإذا كان الحبل الشوكي مشدودا لدى المرأة فانه من المستحيل القيام بحركات الدفع والحركات الدائرية فوق عضو التأنيث، وهي حركات التي تزيد الشعور باللذة أثناء الجماع. وينصح
الخبراء المرأة بالعمل علىالنوم علي ظهرها مع ثني ساقيها وترك مسافة بين قدميها يساوي المسافة بين الكتفين. وترفع المرأة الحوض إلى الأعلى ثم تخفضه لأسفل بحيث ترتفع المقعدة عن الأرض. ويكرر هذا التمرين20 مرة. ويستحسن تحريك الوركين يمنة ويسرة
وكأن المرأة تلعب "الهولا هوب" (وهي قرص دائري يمكن إبقاءه في مكانه حول الوسط
بتحريك الخصر والوركين). ويمكن أداء هذا التمرين مرة أنها مرتين في اليوم.

. تنشيط العضلة رباعية الرؤوس (في مقدمة الفخذ)

تلعب العضلات رباعية الرؤوس في مقدمة الفخذ دورا رئيسيا في أوضاع جنسية معينة بالنسبة للمرأة "كوضع الفارسة" الذي تقوم فيه المرأة بامتطاء الرجل أثناء المعاشرة.
وهذا افضل وضع لإثارة نقطة جي G-spot في المهبل وغير ذلك من الأجزاء الحساسة في عضو التأنيث كالبظر والجزء الخلفي من المهبل . وأفضل تمرين تنشيط العضلة
رباعية الرؤوس هو الوقوف على مسافة قدمين من الحائط (على أن يكون الظهر
ناحية الحائط). وتنحني المرأة بعد ذلك بحيث يلمس ظهرها الحائط. وتنزلق بالظهر
تدريجيا على الحائط مع ثني الركبتين إلى أن يتوازى الفخذان مع أرضية الغرفة. وتستمر المرأة على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، وتطول المدة تدريجيا. إلى أن تصل إلى دقيقة ثم إلى
دقيقتين في وضع "الجلوس".

6. مزيد من المرونة في الأعضاء السفلية

كلما تمنعت المرأة بمزيد من المرونة في الحوض والساقين والفخذين والجزء السفلي من الظهر كلما زادت قدرتها على الانثناء والتقلب والاستدارة من اجل تحقيق أقصى درجات اللذة في الوصال مع الزوج. وهذا البرنامج القائم على المد والثني يعمل على استرخاء
مجموعة العضلات الرئيسية التي تلعب دورا حيويا في العلاقة الحميمة. والمرأة وحدها
هي التي ستكشف أن متعة المعاشرة والنشوة القصوى لها صلة وثيقة بالمرونة الجسميه

3-عملية تضييق المهبل:
ويتم اللجوء إليها بعد لولادات المتكررة



شرح عن هذه النقطة
عملية تضييق المهبل هي عملية يقوم بها جراحو النساء والولادة لإصلاح التلف في عضلات الحوض بعد الولادات المتكررة حيث يتم تخدير الزوجة ثم يتم تضييق جدران المهبل جراحياً أو بالليزر.
وهي تعتبر من عمليات اليوم الواحد وتخرج المريضة في نفس اليوم ويمكن أن تمارس جميع الأنشطة العادية ما عدا ممارسة الجنس حيث يمنع الجماع لمدة ستة أسابيع.

ملاحظة: إذا كان سبب رغبتك في العملية ناتج عن البرود الجنسي فيجب استشارة الطبيب للبحث عن الخلل الناتج عن البرود لن العملية هنا لن تفيدك.

نصيحة:
لا تضعي اية مواد على المهبل فهو عضو حساس جدى وإحتمالية إصابته بالإلتهابات واردة

 الأسباب التي تؤدي لتوسع المهبل؟

ـ كثرة شرب الماء..وخاصة في فترة الدورة..ومع الأكل..وخاصة الماء البارد..وجميع السوائل الباردة..
ـ الجوع في فترة الدورة أو النفاس أو بعد الإسقاط..
ـ لابد من الاهتمام بتناول الوجبات كاملة..وحتى بين الوجبات..لابد من تناول وجبات خفيفة (الريجيم أثناء الدورة النفاس ممنوع)..
-التخمة(كثرة الأكل)في فترة الدورة أو النفاس أو بعد الإسقاط..
-التعرض لتيار هوائي في نفس الفترات..
-إطالة مدة الجلوس في الحمام أكرمكن الله..
-إهمال نظافة المنطقة وعدم الاهتمام بتجفيفها ولبس الملابس الداخلية الغير طبيعية حيث ان القطن هو الأنسب والأفضل..وسبب أخر وهو الملابس الداخلية الضيقة..
-بعض المأكولات مثل الملوخية..البامية..البصل الأخضر..البطيخ والشمام..الطماطم..
-المشروبات الباردة..والايس كريم..المشروبات الغازية..جميع المشروبات المصنعة والمعلبة..
-المأكولات المعلبة والمصنعة..
-الحمضيات وخاصة الليمون..الموز..
-استخدام الدش المهبلي..
-تعريض القدمين للبرد والمشي بدون حذاء..حيث يفضل في فترة الدورة لبس جوارب..
-حمل او دفع الأجسام الثقيلة..
-كثرة الاستحمام..حيث يفضل الاستحمام مرتين فقط أو حتى مرة في الأسبوع..وباقي الأيام ممكن مسح مناطق الجسم الأخرى بفوطه مبلولة..لا تغسلي رأسك أو شعرك..ولا المنطقة اسفل السرة..واكتفي بالوضوء السريع..
-لا تستخدمي الا الفوط المصنوعة من مواد طبيعية(القطن)..وابتعدي عن الانسجة المصنعة..

  الوصفات المفيدة لهذه الحالة:
ـ يوجد شبه انونيسيه تباع عند العطار ب 50 ريال على شكل قطعه طويله تفيد بالتضييق.
ـأخواتي لكم عندي خلطة عجيبة ومجربة للتضييق المهبل وخاصة بعد الولادة أو بعد كل دورة شهرية تسوينها وهي(مرة+ ملح خشن + قرض هذا بتلقينه عند العطارين +وقشر الرمان وهذه كلها تقومين بغليها في ماء الين تصير لونها غامق تأخذينها وتحطينها بالثلاجة وكل يوم تأخذين مقداركوب وتتغسلين فيها من الأسفل والأفضل تتجلسين في شي وتتنقعين فيه( .
ـ المستكاء يؤخذ النوع الممتاز منه ويطحن ويؤخذ مقدار ربع ملعقة اكل وتوضع في فنجان قهوة ونضيف عليها زيت الزيتون او زيت السمسم وتشرب على الصباح قبل الافطار بربع او نصف ساعة وكذلك بعد الجماع.
ـ يؤخذ المستكا ناعم ويخلط مع زيت زيتون او سمسم يكون دافئ اي مسخن على نار ويدهن به فتحة المهبل من الداخل بإدخال الزيت داخله بواسطة الاصبع ودهن كامل الفرج من الخارج هذه الطريقة تضيق وتعطي رائحة زكية تدوم طويلاً .
ـ الاسترخاء في الماء البارد المالح يضيق المهبل ويجب أن يكون الملح خشن كذلك يقال ان عشبة اللافندر او الخزامى مفيدة و مجربه ومستخدمه خصوصا من المغربيات ولكن لم يذكر طريقة استخدامها.
ـ خذي فنجالمن كل الآتي(قشررمان مطحون , فلفل أسود , جنزبيل , قرفه , قرنفل وكلها مطحونه وإخلطيها وخذي ملعقه على الريق (سفوف) ).
ـ في إصبع يسمونه الإصبع الصيني يضيق المهبل شكله زي اصبع الشمع تحطيه داخل المهبل لمدة دقيقة أو اثنين بس تراه ممنوع ماينباع علني وغير مرخص.
ـ بذره المنجى خذيهاوجففبها بعدين اكسريهاخذي الي جواهابعدين اطحنيها وحطي شويه على اطراف المهبل قبل المعاشره بنصف ساعه واحفضي الي يبقى باالفريز مره ممتازه .
ـ فيه خلطة قشر فااكهة الرمان مع زهرة البابونج تدق حتى تصير بودرة تخلط بكمية متساوية و تدلك بالمهبل.
ـ تجمعين نوى التمر وتغسلينه زين وتجففينه وتتركينه يومين في مكان جيد التهويه وبعدين تحمصينه زين على نار هاديه لمدة ساعة او ساعتين... الين يستوي وبعدها اطحنية وحطيه بعلبه .. واخر يومين من الدورة خذي ملعقه على الريق مع حليب دافي او مويه دافيه واشربيه الطعم ولا احلى .. والنتيجه مضمونه.
ـ يؤخذ المردود مرتين باليوم طوال فترة الدورة الشهرية أو طوال فترة النفاس..ملعقة كبيرة مع كأس حليب.
ـ الحلبه .. في أول يومين في الدورة..والعشر الايام او العشرين الأولى فقط من فترة النفاس..
ـ المره.. في أخر أيام الدورة و أخر أيام النفاس تتحمل بها المرأة(قطعة صغيرة)..وكذلك الزنجبيل.. مثل المرة..
ـ شرب شاي اليانسون أيام الدورة..والنفاس..
ـ شرب شاي القرفة أيام الدورة.. والنفاس..
ـ سف ملعقة من الكمون في فترة الدورة.. والنفاس..
ـخلطة تستخدم في أول ثلاث أيام من الدورة..أو 20 يوم من فترة النفاس(نصف ك حبة سوداء+ فنجان قهوة +حبة حلوة+ ملعقة ك قرنفل اخلطيها وتناولي ملعقتين منها على الريق مع حليب..).
ـ تناولي تمر ولا تكثري اجعليها 7 تمرات في الصباح و7 في المساء..ويفضل يضاف إليه بعض حبات الرشاد..
شاي الأعشاب..يتم تناوله في فترة الصباح والعصرويتكون من(ميرميه+ أعواد شيح+ كمون+حبه سوداء+قيصوم+قشرقهوه+نونخه+دارسين+يانسون اخلطيها بكميات متساوية أو ما يتوفر منها عندك..).
ـ بعد تناولك للغداء بنصف ساعة تناولي هذا المشروب: ملعقة كبيرة عنزروت+ ملعقة صغيره مره+ قليل من محلب أضيفيه لكاس من الماء..صفية واشربيه..
ـ غسول لمنطقة المهبل(ارطا وملح و ماء تطبخ او توضع في الشمس ثم يتم تصفيها ويتم الاغتسال بها يوميا.).
ـ تحاميل مهبلية للمتزوجات فقط: اطحني مقدار ملعقة ك مره و قليل من المحلب و قليل من الملح الخشن واعجنيه بعسل طبيعي ان وجد كل ليله ضعي تحميله واحدة صغيره بحجم نوى التمر ( اصنعي كميه تكفي نفاسكاو حيضك).
ـ بالنسبة للأيام الثلاثة الأخيرة من الدورة أو ال20 الأخيرة من النفاس: خذي الدواء التالي على الريق2 ملعقة كبيرة مع شاهي الأعشاب السابق اطحني(كوب حبة سوداء و ملعقة ك قرنفل و ملعقة ك دارسين وملعقة ك فلفل اسود و ملعقة ص محلب و فنجان قهوة كمون و ملعقة ك نونخة و فنجان قهوة صغير حبة حلوة)
-أستخدمي الكبو..متوفر عند العطارين..
(بإمكانك في غير فترة النفاس استخدام هذا العلاج السابق ذكره لمدة 40 يوم وبإمكان الاستحمام وغسل المنطقة بشكل عادي قد تلاحظين في البداية خروج الكثير من السوائل أو الأصوات لا تقلقي لان هذا شي طبيعي .(.
حمام الحوض الساخن..هام للنساء.."Hip" bath ] يقضي على الروائح والإفرازات المهبلية مفيد في كثير من الأمراض النسائية الخاصة بالجهاز التناسلي والآم الدورة.. نحتاج لزنجبيل طازج وعند عدم توفره نستخدم زنجبيل بودرة جاف لكل لتر من الماء نحتاج الى100-140 غرام من الزنجبيل الطازج او ملعقة كبيرة من الزنجبيل المجفف نحتاج الى 3-4 لترات من الماء نضع الماء على النار حتى يغلي نحضر الزنجبيل ويفضل عدم وضعة مباشرة في الماء لكن يوضع في قطعة قماش طبيعي مثل القطن او الكتان ونضعه بعد غليان الماء.
نخفف النار ونضعه ونتركه يغلي لمدة 3 دقائق بعد ذلك نطفئ النار ونقوم بعصر القماش جيدا..لا تستخدمي يدك لذلك ضعي الماء بعد ذلك في حوض او إناء يمكنك الجلوس فيه..الحوض فقط الأرجل تكون خارج الحوض
لابد ان يغطيك الماء حتى ما قبل السرة غطي باقي جسمك الماء لابد ان يكون ساخن للدرجة التي تتحمليها.كلما برد الماء أضيفي من الماء الساخن ابقي في الحوض 15 دقيقة يفضل عمله كل أسبوع او عشرة أيام مرة يعمل في الليل قبل موعد النوم بـ10-20 دقيقة لابد ان يكون مر على الأقل ساعة على تناولك للعشاء ابقي
جسمك دافئ بعد الانتهاء واذهبي الى فراشك فورا.

  الوصفات الطبية
ـ هناك عدة أنواع من المراهم الموضعية للمهبل وكذلك يوجد أنواع من الغسول تتنقع به المرأة في البانيو ولكن بصراحة لا اعرف أيا منها الا انني سمعت بها وحبيت اذكر ذلك .
ـ فيه جهاز يسمى éléctrograme – vaginale تقوم دكتورة النساء تقوم بتدخيل الجهاز داخل المهبل وتشغله وفي نفس الوقت تطلب منك نوع من الرياضة يقوم الجهاز بتخطيط مثل تخطيط القلب تكون جلسات متعددة غير مؤلمة.
ـ وهذا جهاز آخر يباع في الصيدلية اسمه masseur eléctronique vaginale تقومين بتدخيله في المهبل وانت تستعملينه كل يوم ونسبة نجاحه من 60 الى 70 بامية في تضييق المهبل.

وأخيرا عزيزتي لكي مني نصيحتين:
1. الرياضه ثم الرياضه ثم الرياضه وخصوصا المشي فهو يشد الجسم وخصوصا المهبل .
2. تغيير وضعية الجماع فهناك وضعيات تساعد على عدم توسع المهبل بعكس بعض الوضعيات.
ملاحظه : اختلف الكثيرين على مدى فائدة الشبه والعفص فهناك من سبهما بشدة وهناك من مدحهما وانا اقول الأمر راجع للمرأه نفسها

بعطيكم الأقوال من المنتديات:
في أشياء كثيرة تستخدم لتضييق المنطقة ذكروها الأخوات في

بعضها أعشاب طبيعية وبعضها مستحضرات كميائية...

انا سمعت ان في بودرة بالصيدليات تباع تضعيها في مغطس ماء بالبانيو
وتجلسي فيها لمدة نص ساعه

ذكر الدكتور جابر القحطاني ان منقوع الارطة مفيد للتضيق
وكثير من البنات يستخدموة
أستعملي عشبة زهور الافندر + عشبة الزعتر دقيها مع بعض وتوضع كتحميله والنتائج فوريه ومدة الصلاحيه 24 ساعه وتعاودي العمليه عند اللزوم .

مسك الطهارة يباع عند العطار وهو مفيد جدا..
ويصراحة أنا ماجربت ولا واحد فيهم .. بس إنت اختاري اللي يعجبك ..ان شالله اكون قدرت أفيدك

نصيحة أم لك تجنبي إستخذام أي تحاميل او كريمات . هذه قد تكون لها ثأتيرات وقتية ،لكن لها مضاعفات على المدى البعيد . وتضل المرأة تعاني من الإلتهابات والسيلانات وأمراض شتى والعياذ بالله .

قشر الرمان يستخذم كمغطس لعلاج الإلتهابات .

أستخدمي الطريقة السودانية وهي الوقوف مفتوحة القدمين فوق مبخرة ، هذه الطريقة لا تؤدي لأن حرارة البخور تعمل على تقلص المهبل ويكون قبل اللقاء . أيضآ الجلوس في مياه ساخنة.

هذه المنطقة حساسة جدآ وسهلة الإصابة بالفطريات والمكروبات لذلك احذري .

لا تنسي لو لبست ملابس داخلية فيها مادة النايلون او ملابس لم تغسل جيدآ من أثر الصابون ماذا يحذث هرش وحساسية وإلتهابات ، مابالك لو أستخذمت كريمات كيماوية وياعالم إيش تركيبتها
منقول بتصرف متعب جداً

أنا أعطيتكم هذه المعلومات وبقولكم معلومات عالماشي إستنتجتها من بحثي:

{ قريت إن في بعض هذه الأشياء التي توضع للمهبل تؤدي لإسمرار ثم إلى الإسوداد}
وتصبح هناك مشكله أخرى غير تضييق المهبل وهي إخفاء الإسمرار} وماحنخلص.. وقريت إن الشبه جدا مضره ماأدري أي نوع لأني مادخلت للموضوع بس قريت العنوان بس أظن إنها المعروفه اللي تزيل العرق {والبخور سمعت إنه في وحده كانت تعطر وتبخر المنطقه صابها سرطان الرحم والعياذ بالله } هذه المعلومه قريتها مرتين
وترى عملية تضييق المهبل مره رخيصه وغير مكلفه إتصلوا على أي مستشفى
لها في ها الشئ وتقولكم؟

World News